كشف السفير الإيراني لدى الأمم المتحدة أمير سعيد إيرواني، اليوم الثلثاء، عن إحراز “تقدم جيد” في المفاوضات بين الولايات المتحدة وإيران في سويسرا.
وشدد السفير الإيراني، على أن “لبنان مشمول بلا شك في مذكرة التفاهم مع أميركا ويجب عدم شن أي هجوم جديد على لبنان والاتفاق يتضمن انسحاب القوات الإسرائيلية”، مردفًا: “طهران سترد إذا انتهكت إسرائيل مذكرة التفاهم بأي شكل من الأشكال بما في ذلك بمهاجمة لبنان وحزب الله هناك”.
وقال: “سنشكل مجموعتي عمل بالأيام المقبلة بشأن رفع العقوبات والنووي”.
كما لفت السفير، إلى أن “مضيق هرمز مفتوح بدون رسوم”.
وتابع: “المحادثات بشأن هرمز ستجري بين إيران وعُمان تليها مناقشات مع أطراف مذكرة التفاهم”.

