أكد رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو اليوم الأربعاء، أن مهمة إسرائيل في لبنان لم تنتهِ بعد، مشيراً إلى أن بلاده تعمل على إقامة “حزام أمني عازل” في جنوب لبنان لمنع حزب الله من شن هجمات عليها.
وأضاف نتنياهو أنه بعد هجوم 7 تشرين الأول لم يفكر في محاربة حركة حماس وحدها، بل إيران ووكلائها أيضاً، معتبراً أن إسرائيل “غيّرت وجه الشرق الأوسط”.
كما شدّد على أنه أصرّ على دخول رفح رغم الدعوات إلى عدم القيام بذلك.
وأشار نتنياهو إلى أنه لم يطلب إذناً من الرئيس الأميركي دونالد ترامب لتنفيذ الهجوم على إيران، بل أبلغه بذلك. كما أكد أن إسرائيل ستبقى في الشريط الأمني في جنوب لبنان طالما بقي رئيساً للوزراء.

