أفاد مسؤول في الخارجية الأميركية اليوم الخميس، بأن إسرائيل انسحبت من جزء من المنطقة العازلة التي أقامتها في جنوب لبنان، مشيراً إلى أن التراجع الإسرائيلي يُعد بادرة حسن نية تجاه الحكومة اللبنانية.
وأضاف المسؤول أن على الجيش اللبناني الآن التحرك إلى المنطقة التي انسحبت منها إسرائيل.
في المقابل، نقلت “رويترز” عن مسؤول إسرائيلي كبير نفيه صحة تقرير يفيد بانسحاب إسرائيلي من جزء من “المنطقة العازلة” جنوبي لبنان.
فيما أكدت هيئة البث الإسرائيلية أن الجيش الإسرائيلي لم ينسحب من أي منطقة في لبنان، ولم يُتخذ أي قرار بهذا الشأن.

