أكد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو خلال الاجتماع الوزاري المشترك بين مجلس التعاون الخليجي والولايات المتحدة أن بلاده تريد “اتفاقاً جيداً وحقيقياً” مع إيران، مشددا على أنه لا يمكن لإيران امتلاك السلاح النووي.
وأوضح روبيو أن واشنطن تأخذ في الحسبان مصالح الحلفاء والشركاء في الخليج، معتبراً أنّ فرض رسوم في مضيق هرمز غير مقبول وسيؤدي إلى فوضى في العالم.
كما أعرب عن أمل بلاده في أن تسفر المفاوضات بين لبنان وإسرائيل عن نتائج إيجابية، مؤكدا أن الولايات المتحدة تريد اتفاقاً مع إيران لكنها لا تريده “بأي ثمن”.

