أعلن المدير العام لوكالة الطاقة الذرية رافايل غروسي، أنه “لا شك في وجود اتفاق ينص على آلية تفتيش في إيران”.
وقال غروسي: “أجرينا تبادلًا أوليًّا مع السلطات الإيرانية، ونأمل أن نكون في إيران قريبًا”.
وأضاف: “نعتقد أن المواد النووية الإيرانية لم تُنقل منذ آخر تفتيش عام 2025، لكن علينا التأكد من ذلك”.
وأوضح أن “المنشآت النووية يجب ألا تتعرض لهجوم، وعملنا يقتضي التحقق من المتفق عليه”.

