جولة مفاوضات جديدة بين أميركا وإيران الاثنين
أفادت سي إن إن نقلًا عن مصادر بأن “جولة المفاوضات الجديدة بين الولايات المتحدة وإيران ستعقد الاثنين المقبل في باكستان”.
أفادت سي إن إن نقلًا عن مصادر بأن “جولة المفاوضات الجديدة بين الولايات المتحدة وإيران ستعقد الاثنين المقبل في باكستان”.
أفاد مصدر أميركي للحدث بأن “واشنطن تعتمد في ملف لبنان على دعم الجيش والضغط على إيران”.
أفادت “العربية” نقلًا عن مصدر أميركي بأن “واشنطن تخطط لاستخدام كل مواردها لتفكيك سلاح حزب الله”.
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن “هناك محادثات في عطلة نهاية الأسبوع وأمور كثيرة جيدة تحدث ويشمل ذلك لبنان”. وأضاف: “إيران قالت إن هناك خلافات كبيرة ولكن سنعمل على حلها إذا كانت موجودة”. كما أشار ترامب إلى أنه “لحظة توقيع الاتفاق مع إيران سينتهي الحصار”.
أفادت مصادر بقطاع الطاقة بأن “العراق استأنف صادرات النفط من الجنوب بعد توقف دام أكثر من شهر بسبب تعطل حركة الملاحة في مضيق هرمز وبدأت ناقلة واحدة عملية التحميل”.
أفادت وول ستريت جورنال نقلًا عن مسؤولين بأن “إيران أبلغت الوسطاء أن على السفن العابرة لمضيق هرمز التنسيق مع الحرس الثوري”. وأشارت إلى أن “السفن التي عبرت مضيق هرمز في الأيام الأخيرة استخدمت المسار الذي حددته إيران”.