إيران استخدمت قمرًا صينيًا لمراقبة مواقع عسكرية
أفادت شبكة “إن بي سي” نقلًا عن مصادر، بأن إيران حصلت على قمر صناعي صيني في عام 2024، استخدمته لمراقبة مواقع عسكرية في المنطقة.
أفادت شبكة “إن بي سي” نقلًا عن مصادر، بأن إيران حصلت على قمر صناعي صيني في عام 2024، استخدمته لمراقبة مواقع عسكرية في المنطقة.
كتبت المتحدثة باسم الجيش الاسرائيلي ايلا واوية عبر منصة “اكس”: “في وقت سابق اليوم الخميس، رصدت قوات اللواء الشمالي العاملة في شمال قطاع غزة مخربين اثنين عبرا الخط الأصفر واقتربا من القوات بشكل شكّل تهديدًا فوريًا. ️فور رصدهما، قام سلاح الجو، بتوجيه من القوات، بمهاجمتهما والقضاء عليهما بهدف إزالة التهديد” وتابعت: “️تنتشر قوات جيش الدفاع… اقرأ المزيد
أفادت وزارة الخارجية السورية اليوم الخميس، باكتمال تسليم المواقع العسكرية التي كانت تستخدمها القوات الأميركية سابقًا إلى الحكومة السورية. وأضافت أن تسليم المواقع العسكرية التي كانت قوات التحالف تستخدمها يعكس نجاح دمج “قسد” ضمن البنى الوطنية.
أعلن قائد القيادة المركزية الأميركية براد كوبر اليوم الخميس، أن الولايات المتحدة تواصل تمركزها العسكري في المنطقة، مشيرًا إلى العمل على إعادة التسليح وإعادة دراسة التكتيكات المعتمدة. وأضاف أنه ممتن للشراكة القائمة مع دول المنطقة، مؤكدًا أنها قوية ومتينة، كما شدد على أنه “لا شريك أفضل من إسرائيل” في المنطقة. ولفت إلى أن العمل جارٍ… اقرأ المزيد
حذّر وزير الحرب الأميركي من أن القوات العسكرية على أهبة الاستعداد لاستئناف العمليات القتالية في حال اختارت إيران “الخيار الخاطئ” ولم توافق على إبرام اتفاق. وأكد الوزير أن الولايات المتحدة تحتفظ بجاهزية كاملة للتحرك عسكريًا عند الحاجة، مشددًا على أن الضغوط ستتواصل لدفع إيران نحو المسار الدبلوماسي. وفي السياق نفسه، أشار إلى أن الحصار البحري… اقرأ المزيد
تلقى رئيس الجمهورية جوزاف عون، اليوم الخميس، اتصالاً هاتفيًا من وزير الخارجية الاميركي ماركو روبيو شكره فيه على الجهود التي تقوم بها واشنطن من اجل التوصل لوقف إطلاق النار ودعمها على كافة المستويات. من جهته، أكد روبيو استمراره بالمساعي القائمة للوصول إلى وقف لإطلاق النار تمهيدا لاحلال السلام والأمن والاستقرار في لبنان مؤكدا دعمه وتقديره… اقرأ المزيد