IMLebanon

ارامكو جاهزة للاكتتاب بانتظار ضوء أخضر من الحكومة

أكد رئيس ارامكو أمين الناصر في أنّ الشركة النفطية جاهزة للاكتتاب العام لكنها تنتظر الضوء الاخضر من الحكومة السعودية، مشيرا إلى أنها مستعدة لطرح الاسهم في الداخل والخارج. وأوضح الناصر خلال مشاركته في مؤتمر للطاقة في العاصمة الإماراتية “نحن جاهزون” لكن الاكتتاب العام “قرار حكومي”، مضيفا “الطرح الاولي سيكون محليا إلا اننا سنكون أيضا مستعدين… اقرأ المزيد

المركزي الروسي.. النفط قد يهبط إلى 25 دولارا في 2020

أعلن البنك المركزي الروسي في توقعاته المحدثة للاقتصاد الكلي إنه لا يستبعد تراجع أسعار النفط إلى 25 دولارا للبرميل في 2020 وذلك ضمن تصوره للمخاطر المحتملة. وأضاف بنك روسيا أن تصور المخاطر المحتملة قد يتحقق في حالة تراجع الطلب على منتجات الطاقة في أنحاء العالم وتدهور توقعات النمو الاقتصادي العالمي. وفي حالة تحقق ذلك التصور،… اقرأ المزيد

مليار دولار عبر أحد المصارف الى “المركزي” قريباً؟

بعد وديعة المليار و400 مليون دولار، توقعت مصادر مصرفية مطلعة لـ”المركزية” حصول مصرف لبنان على نحو مليار دولار عن طريق أحد المصارف خلال الفترة القليلة المقبلة. مؤشران يُبرزان الثقة الثابتة بلبنان وبمصرفه المركزي، بما يؤكد أن البلد مليء مالياً وهو في منأى عن أي انهيار مالي يهوّل به البعض بين الحين والآخر، على الرغم من… اقرأ المزيد

الصين تخزن الذهب لمواجهة ترامب

مع تصاعد الحرب التجارية المستعرة أصلا بين الولايات المتحدة والصين، كشف تقرير لوكالة “بلومبيرغ” الأميركية عن إجراءات اقتصادية اتخذتها بكين، وألقت بظلالها على العالم أجمع، وذلك من خلال لجوئها إلى الذهب. ومنذ كانون الاول الماضي، تضيف الصين كميات هائلة من المعدن النفيس إلى احتياطياتها، مما أثر بشكل ملحوظ على أسعار الذهب، ليرتفع 18 في المئة… اقرأ المزيد

السعودية تريد تخصيب اليورانيوم لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية

اعلن وزير الطاقة السعودي الجديد إن المملكة تريد إنتاج وتخصيب اليورانيوم في المستقبل من أجل برنامجها المزمع لإنتاج الكهرباء من الطاقة النووية الذي سيبدأ بمفاعلين. وقال الأمير عبد العزيز بن سلمان في مؤتمر بأبوظبي ”نمضي فيه قدما بحذر… نقوم بتجربة مفاعلين نوويين“. وكانت السعودية اعلنت إنها تريد الاستفادة من التكنولوجيا النووية في الأغراض السلمية.

السعودية تؤكد التزامها بتحقيق توازن في أسواق النفط

اكد وزير الطاقة السعودي الجديد الأمير عبد العزيز بن سلمان إن الرياض ملتزمة بالعمل مع المنتجين الآخرين داخل أوبك وخارجها من أجل تحقيق توازن في أسواق النفط العالمية. وأكد الوزير على هامش مؤتمر للطاقة في العاصمة الإماراتية أبوظبي ”التزام المملكة بالعمل مع المنتجين الآخرين داخل أوبك وخارجها، لاستقرار وتوازن الأسواق العالمية للبترول“ وفقا لما نقلته… اقرأ المزيد