تحذيرات إسرائيلية: الوضع في الشمال أسوأ من مرحلة ما قبل الحرب
نقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” عن ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي قولهم إن الوضع الحالي في الجبهة الشمالية بات أسوأ بكثير مما كان عليه عشية اندلاع الحرب.
نقلت صحيفة “يسرائيل هيوم” عن ضباط كبار في الجيش الإسرائيلي قولهم إن الوضع الحالي في الجبهة الشمالية بات أسوأ بكثير مما كان عليه عشية اندلاع الحرب.
نفذ الطيران الحربي الاسرائيلي غارة على الحسينية القديمة في بلدة الدوير في قضاء النبطية، ودمرها بالكامل. كما دمّر بجانبها قاعة للتعازي، بالاضافة الى قاعات وغرف أرضية ومقر لكشافة الرسالة الاسلامية.
كرّر المتحدث باسم الجيش الإسرائيلي أفيخاي أدرعي انذاره العاجل الى سكان لبنان المتواجدين في البلدات والقرى التالية: قعقعية الجسر، عدشيت الشقيف، جبشيت، عبا، كفرجوز، حاروف، الدوير، دير الزهراني، حبوش. وقال عبر “إكس”: “في ضوء قيام حزب الله بخرق اتفاق وقف اطلاق النار يضطر الجيش الإسرائيلي على العمل ضده بقوة. الجيش الإسرائيلي لا ينوي المساس بكم.… اقرأ المزيد
كتب عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب رازي الحاج على منصة “اكس”: “البطريرك الماروني، الذي أعطي له مجد لبنان، يتعرّض من بعض الحثالة لهجوم غير مسبوق وغير مفهوم. تنشئتهم الميليشياوية ورهاناتهم الخاطئة تجعلهم اليوم يفقدون البصر والبصيرة. حقاً إنّ الإناء ينضح بما فيه!”
أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي بأن سلاح الجو يشن غارات على طول جبهة جنوب لبنان بما فيها النبطية.
دان حزب الوطنيين الأحرار حملات التحريض والتطاول الممنهج ضد مقام البطريركية المارونية وشخص غبطة البطريرك الراعي، معتبرًا أن هذا الانحدار الأخلاقي يمثل استهدافاً مباشراً للسيادة اللبنانية وضرباً للصيغة الوطنية. وقال في بيان: “بكركي فوق الترهيب، ويبقى الصرح البطريركي عصياً على التخوين، ولن تنال منه أصوات مأجورة تسعى لرهن لبنان لمحاور غريبة”. وتابع: “نعتبر هذا البيان… اقرأ المزيد