“الصحة”: 12 ضحية و25 جريحاً في غارات على جنوب لبنان
أعلنت وزارة الصحة أن 12 شخصاً قتلوا وأصيب 25 آخرون في غارات إسرائيلية استهدفت بلدتي حبوش والزرارية في جنوب لبنان.
أعلنت وزارة الصحة أن 12 شخصاً قتلوا وأصيب 25 آخرون في غارات إسرائيلية استهدفت بلدتي حبوش والزرارية في جنوب لبنان.
شن الطيران الحربي الاسرائيلي مساء اليوم الجمعة، 6 غارات على بلدة زوطر الشرقية، و9 على مجرى النهر وغارتين على بلدة زوطر الغربية.
أفادت معلومات “الجديد” بأن رئيس الجمهورية جوزاف عون لن يذهب للقاء رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو ما دام جزء من الجنوب لا يزال محتلاً والحرب مستمرة، مؤكدة أن المحادثات الجارية برعاية أميركية تهدف إلى تأمين هدنة شاملة في لبنان. وأضافت المعلومات أن أولوية عون هي الحفاظ على السلم الأهلي، الذي يشكّل دائماً خطاً أحمر.
يستهدف الجيش الاسرائيلي بالقصف المدفعي المتواصل بلدات الخيام، ديرسريان والطيبة في قضاء مرجعيون.
أعلنت الهيئة التنفيذية لرابطة الأساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية، في بيان، أنها “بناءً على الاجتماع الذي عقده تجمع روابط القطاع العام (عسكريّين ومدنيّين)، وحيث إن رابطة الاساتذة المتفرغين في الجامعة اللبنانية هي عضو في هذا التجمع، وعطفاً على البيان الصادر بإسم التجمع بتاريخ 30 نيسان 2026 الذي سلط الضوء على تلكؤ السلطة في إقرار مشروع… اقرأ المزيد
أصدر رئيس الأركان الإسرائيلي ايال زمير تعليماته للقيادة الشمالية والقوات الجوية باستهداف إنتاج وتوريد الطائرات المسيّرة المتفجرة، داخل عمق الأراضي اللبنانية، بحسب “يديعوت أحرونوت.”