واشنطن تحثّ مواطنيها على مغادرة لبنان
حثت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الأربعاء، “المواطنين الأميركيين على مغادرة لبنان ما دامت خيارات الرحلات الجوية التجارية متاحة”.
حثت وزارة الخارجية الأميركية اليوم الأربعاء، “المواطنين الأميركيين على مغادرة لبنان ما دامت خيارات الرحلات الجوية التجارية متاحة”.
أعلن حزب الله في بيان اليوم الأربعاء، أنه “ردًّا على استهداف سيّارة في بلدة الطيري، استهدفنا آليّة هامر قياديّة تابعة للجيش الإسرائيليّ في بلدة القنطرة بمحلّقة انقضاضيّة”. كما قال في بيان ثان، أنه “ردًّا على الغارة من مسيّرة على بلدة يحمر الشقيف، استهدفنا تجمّعًا لجنود الجيش الإسرائيليّ في بلدة القنطرة بمحلّقة انقضاضيّة”.
ذكرت صحيفة “يديعوت أحرونوت” نقلًا عن مسؤولين عسكريين، أن إسرائيل تستعد لإحتمال انهيار وقف إطلاق النار مع حزب الله في أي لحظة، وسط تصاعد التوترات على طول الحدود الشمالية.
أعربت وزارة الخارجية الفرنسية عن دعمها “للقرارات الشجاعة للحكومة اللبنانية ومن بينها حظر الجناح العسكري لحزب الله”. من جهة ثانية، أوضحت الوزارة في تصريح لـ”الحدث”، أن “المهمة المتعددة الجنسيات هدفها ضمان عدم تكرار إغلاق مضيق هرمز”. وأضافت: “اقتصادنا والاقتصاد العالمي يعتمدان على مضيق هرمز”.
أفادت معلومات الـLBCI، بأن الصحافية زينب فرج خضعت لعملية جراحية بالرأس في مستشفى تبنين الحكومي وحالتها مستقرة، فيما لم يتم العثور على الصحافية آمال خليل، وعمليات البحث مستمرة بين ركام منزل مؤلف من 3 طبقات. كما أكدت مصادر في الدفاع المدني لـ”النهار”، أنه تمّ تحديد مكان خليل في البيت الذي دمرته الغارة الإسرائيلية.
أعلن مركز عمليات طوارئ الصحة التابع لوزارة الصحة العامة، اليوم الأربعاء، أن الجيش الإسرائيلي شن غارتين على بلدة الطيري في قضاء بنت جبيل، ما أدى إلى سقوط ضحيتين وجريحة، في حين أن محاولات إنقاذ الإعلامية آمال خليل متواصلة، وسط استهداف فرق الإسعاف. وأضافت وزارة الصحة: “كان الجيش الإسرائيلي قد لاحق خليل وزميلتها زينب فرج اللتين… اقرأ المزيد