IMLebanon

هل وقعتم ضحيّة الإبتزاز الإلكتروني… إليكم الحلّ!

كتب شادي عواد في صحيفة “الجمهورية”: مع انتشار إستخدام مواقع التواصل الإجتماعي، أصبح العالم الرقمي مليئاً بالعديد من الظواهر الإيجابية والسلبية الخطرة، ومن بينها ظاهرة الإبتزاز الإلكتروني بدافع الإيقاع بالرجال والنساء بطريقة غير مشروعة. تُعتَبَر الجرائم الإلكترونية من الجرائم العابرة للقارات بحيث من الصعب الإحاطة بها من طرف معيّن، ما جعلها تتزايد يوماً بعد يوم… اقرأ المزيد

جهاز لقراءة دماغ السائق!

طوّرت شركة “نيسان” اليابانية تكنولوجيا جديدة تساعد السيارات في قراءة وترجمة إشارات الدماغ للتنبؤ بما يفكّر فيه السائق ومساعدته إذا لزم الأمر. وتطلق الشركة اليابانية العملاقة على التقنية الجديدة إسم “من المخ إلى السيارة”، وهي الأولى من نوعها. ويقول مصمّمو هذه التقنية إنه بمجرّد أن يضع السائق الجهاز الجديد في وضع التشغيل فإنه يبدأ قياس… اقرأ المزيد

خاصية منتظرة لـ”واتساب”

أعلن تطبيق “واتساب” عن انطلاق خاصية محادثات الفيديو الجماعية، التي كانت تم الإعلان عنها قبل أشهر. وستتوافر الخاصية الجديدة لملايين المستخدمين على منصتي “أندرويد” و”آي أو إس”، وتدعم تواجد 4 أشخاص المحادثة الواحدة بغض النظر عن أماكن تواجدهم. وستكون المكالمات الجماعية الجديدة مشفرة من طرفي الاتصالات، على غرار المحادثات الحالية على المنصة. ويسعى واتساب للاستفادة… اقرأ المزيد

إكتشف موهبتك الغنائية عبر “فيسبوك”

تعمل “فيسبوك” على إضافة خاصية جديدة على تطبيقها، بما يسمح للمستخدمين بإظهار مواهبهم في الغناء، فيما يشبه برامج المسابقات. وسيكون بإمكان المستخدم من خلال الخاصية الجديدة، التي لا تزال تحت التطوير، اختيار أغنية معينة وتسجيلها بصوته. وتسعى “فيسبوك” بهذه الخطوة، إلى تعزيز مكانتها كأهم منصة للتواصل الاجتماعي حول العالم، وتخفيف آثار فضائح تسريب المعلومات، التي… اقرأ المزيد

تعاملوا بطريقة صحيحة مع الوسادات الهوائية

كتب شادي عواد في صحيفة “الجمهورية”: صُمِّمَت الوسادات الهوائية لتقليل الأضرار الجسدية التي تحصل في حال التصادم، خصوصاً في منطقتي الوجه والصدر. ووظيفتها الرئيسة حماية الركّاب لحظة الإصطدام. تتكوّن الوسادات الهوائية في السيارة من كيس قوي قابل للنفخ، موضوع في عجلة القيادة أو في الكونسول المقابل للراكب الأمامي أو بجانب المقاعد الأمامية والخلفية، بحسب مواصفات… اقرأ المزيد

هدية “فيسبوك” لـ”انستغرام”!

تخطط شركة “فيسبوك” لضخ كمية أكبر من الإعلانات داخل تطبيق “انستغرام” المملوك لها، وهذا بعد أن واجهت الشركة انخفاضا كبيرا في سعر السهم، ووصفه البعض بأنه اليوم الأسوأ للشركة في تاريخها. وقالت رئيسة قسم التشغيل شيريل ساندبرج: “عندما نفكر في Instagram نعتقد أن لدينا فرصة كبيرة، خاصة وأن هناك مليوني مُعلن يفضلون “انستغرام” لنشر منتجاتهم”.… اقرأ المزيد