واشنطن تخطط لاستخدام كل مواردها لتفكيك سلاح “الحزب”
أفادت “العربية” نقلًا عن مصدر أميركي بأن “واشنطن تخطط لاستخدام كل مواردها لتفكيك سلاح حزب الله”.
أفادت “العربية” نقلًا عن مصدر أميركي بأن “واشنطن تخطط لاستخدام كل مواردها لتفكيك سلاح حزب الله”.
أعلن الرئيس الأميركي دونالد ترامب أن “هناك محادثات في عطلة نهاية الأسبوع وأمور كثيرة جيدة تحدث ويشمل ذلك لبنان”. وأضاف: “إيران قالت إن هناك خلافات كبيرة ولكن سنعمل على حلها إذا كانت موجودة”. كما أشار ترامب إلى أنه “لحظة توقيع الاتفاق مع إيران سينتهي الحصار”.
أفادت مصادر بقطاع الطاقة بأن “العراق استأنف صادرات النفط من الجنوب بعد توقف دام أكثر من شهر بسبب تعطل حركة الملاحة في مضيق هرمز وبدأت ناقلة واحدة عملية التحميل”.
أفادت وول ستريت جورنال نقلًا عن مسؤولين بأن “إيران أبلغت الوسطاء أن على السفن العابرة لمضيق هرمز التنسيق مع الحرس الثوري”. وأشارت إلى أن “السفن التي عبرت مضيق هرمز في الأيام الأخيرة استخدمت المسار الذي حددته إيران”.
أفادت وسائل الإعلام الاسرائيلية، باعتقال مجندين نظاميين في سلاح الجو بشبهة التجسس لمدة طويلة لصالح إيران، استغلا منصبيهما لنقل معلومات حول الأنظمة والمواقع والشخصيات العليا.
أفاد موقع “أكسيوس” نقلًا عن مصدر إسرائيلي بأن “الرئيس الأميركي دونالد ترامب صدم رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو بإعلانه حظر الضربات الجوية على لبنان وإسرائيل طلبت توضيحات من البيت الأبيض”.