خطة أوروبية لتحرير مضيق هرمز من دون واشنطن
أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم الثلثاء، بأن أوروبا تضع خطة لما بعد الحرب تهدف إلى تأمين وتحريك الملاحة في مضيق هرمز من دون مشاركة الولايات المتحدة.
أفادت صحيفة “وول ستريت جورنال” اليوم الثلثاء، بأن أوروبا تضع خطة لما بعد الحرب تهدف إلى تأمين وتحريك الملاحة في مضيق هرمز من دون مشاركة الولايات المتحدة.
أصدرت وزارة الخارجية الأميركية بياناً مشتركاً عقب الاجتماع الثلاثي الذي عُقد في واشنطن في مساء اليوم الثلاثاء، بمشاركة وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، والمستشار مايكل نيدهام، وسفير الولايات المتحدة لدى لبنان ميشال عيسى، وسفير إسرائيل لدى الولايات المتحدة يحيئيل لايتر، وسفيرة لبنان لدى الولايات المتحدة ندى حمادة معوض. وأفاد البيان بأن الاجتماع شكّل أول تواصل… اقرأ المزيد
أفادت صحيفة “يديعوت أحرونوت” بأن حزب الله أطلق منذ صباح اليوم الثلثاء نحو 30 صاروخاً باتجاه مستوطنات الشمال. وأضافت أن الجيش الإسرائيلي نفّذ هجمات استهدفت عدة مواقع تابعة للحزب في لبنان.
أعلن السفير الإسرائيلي في واشنطن يحيئيل ليتر مساء اليوم الثلثاء، أنه تم التطرق مع السفيرة اللبنانية ندى معوض إلى عدة قضايا خلال الاجتماع، مشيراً إلى أن الحكومة اللبنانية تتفهم القلق الإسرائيلي بشأن أمن المدنيين، وأن أمنهم ليس موضع تفاوض. وأضاف أن المفاوضات مع لبنان تُعد “انتصاراً حاسماً” على حزب الله، لافتاً إلى أن هناك اتفاقاً… اقرأ المزيد
أفاد السيناتور الأميركي ليندسي غراهام اليوم الثلثاء، بأنه يؤيد الإجراءات الإسرائيلية ضد “حزب الله”، معتبراً أن لا شيء سيتغير في لبنان حتى تبدأ الحكومة اللبنانية والجيش اللبناني بفعل المزيد وليس الاكتفاء بالكلام.
أفادت القناة 12 الإسرائيلية اليوم الثلثاء عن مصادر، بأن أعضاء في المجلس الوزاري المصغر أبدوا سخطهم بسبب تخفيف حدة الهجمات في لبنان. وأضافت المصادر أن الجيش الإسرائيلي يفضّل استمرار إطلاق النار في لبنان رغم المفاوضات الجارية في واشنطن.