الخارجية الإيرانية: وقف الحرب في لبنان جزء من الاتفاق
أكدت الخارجية الإيرانية أن “وقف الحرب في لبنان جزء من الاتفاق مع أميركا وجرائم إسرائيل انتهاك صارخ له”.
أكدت الخارجية الإيرانية أن “وقف الحرب في لبنان جزء من الاتفاق مع أميركا وجرائم إسرائيل انتهاك صارخ له”.
أعلن وزير الخارجية الايراني عباس عراقجي، اليوم الاربعاء، أن “على أميركا الاختيار بين وقف إطلاق النار أو استمرار الحرب عبر إسرائيل ولا يمكنها الجمع بينهما”.
أعلن الرئيس الأميركي بنيامين نتنياهو، اليوم الاربعاء، أننا “لو لم نشن الحرب لوصلت إيران إلى هدفها ببناء أسلحة نووية”. وقال إن “اتفاق وقف إطلاق النار تم بالتنسيق الكامل مع إسرائيل ولم يتم إبلاغنا به في اللحظات الأخيرة”. وأشار إلى أن “الاتّفاق مع إيران لا يشمل “حزب الله” والضربة اليوم ضدّه هي الأقوى منذ ضربة البيجر”.
أفادت مصادر أميركيّة للـ”mtv”، اليوم الاربعاء، بأن “اتفاق وقف النار هو مع إيران وليس مع المحور ولبنان لم يُدرج ضمن الإتفاق”.
أعلنت الخارجية المصرية، اليوم الاربعاء، أن “الهجمات الإسرائيلية على لبنان محاولة جديدة لجر المنطقة إلى فوضى عارمة”.
أعلن مكتب رئيس الوزراء الإسرائيلي، اليوم الاربعاء، أن “رئيس مجلس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو سيدلي بتصريحات لوسائل الإعلام الساعة 8:15 بتوقيت بيروت”.