IMLebanon

الحجيري: “حزب الله” يستغل المعارك للقصف يومياً على عرسال

  توقع رئيس بلدية عرسال علي الحجيري عدم نجاح وساطة هيئة العلماء المسلمين، لافتا الى ان الأمور أكبر من المتوقع، فهذه مسألة دول ولبنان كدولة وشعب ضعفاء. الحجيري، وفي حديث لصحيفة “الراي”، لفت إلى أن الوضع الأمني في عرسال “على حاله”، وقال: “أننا نخسر الجيش والمدنيين من أهالي عرسال والنازحين السوريين”. وأكد أن “حزب الله”… اقرأ المزيد

“اللواء”: زيارة جنبلاط الرابية لم تأتِ بنتيجة وترشيح عون بقي عالقًا

  أكّدت مصادر مطلعة على أجواء الزيارة الجنبلاطية إلى الرابية أن أمين عام “حزب الله” السيّد حسن نصر الله كان قد ابلغ رئيس “جبهة اللقاء الوطني” النائب وليد جنبلاط خلال لقائهما قبل عدّة أيام وقوف الحزب خلف العماد ميشال عون في الملف الرئاسي، وأن اي بحث في هذا السياق يتم مع الرابية وليس مع الحزب،… اقرأ المزيد

“الجمهورية”: الجيش يتقدم في عرسال

  كشف مصدر أنّ الجيش اللبناني استطاع تعزيز عديد القوى العسكرية بما يمكّنه من الدفاع عن عرسال. فبعدما كانت مراكزه نائية تعزّزت هذه المراكز بأفواج المغاوير والمجوقل والتدخّل الخامس، لكنّ المغاوير والمجوقل هما احتياطي قيادة الجيش، وهما من الوحدات الخاصة الذين يأخذون صفة قوات النخبة ويتدخّلون عند الحاجة وينصرفون الى تدريبات ودورات خاصة للتدخّل عند… اقرأ المزيد

مصادر “الوطني الحر”: في السياسة لا خصومة دائمة ولا لقاءات دائمة

  اشارت مصادر بارزة في “التيار الوطني الحر” الى ان كلّ لقاء بين اللبنانيين مُرحَّب به، خصوصاً في هذا الجوّ، والخطر الذي يتعرّض له الجيش على يد الإرهابيين والتكفيريّين. وعن استقبال الرابية لرئيس جبهة “النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط بعد السهام التي صوّبَها تجاهها ومعارضته علناً وصولَ العماد ميشال عون إلى الرئاسة، أكدت المصادر انه… اقرأ المزيد

غاريوس: عون وجنبلاط اتفقا على أمور عدّة لن يفصحا عنها

  رأى عضو تكتّل “التغيير والإصلاح” النائب ناجي غاريوس أنّ زيارة رئيس “جبهة النضال الوطني” النائب وليد جنبلاط إلى الرابية طبيعية جداً، وتأتي في سياق جولته الانفتاحية على الأفرقاء، وقال: “بينَنا اختلافٌ في وجهات النظر، لكنّ هذا لا يعني أنّ جنبلاط عدوٌّ لنا، بل خصمٌ سياسيّ شريف، ولا إشكالَ شخصيّاً معه، وقد رحّبَ العماد ميشال… اقرأ المزيد

مصادر وزارية: الهبة السعودية ستصرَف بالتوازي بين الأجهزة الأمنية كافة

  أكّدت مصادر وزارية أنّ الهبة السعودية الجديدة ستُخصّص، بأمر من الملك عبد الله بن عبد العزيز إلى الأجهزة الأمنية المكلّفة مواجهة الإرهاب. وأوضحَت المصادر لصحيفة “الجمهورية” أنّ الأموال التي باتت بتصرّف الرئيس سعد الحريري، ستصرَف بالتوازي بين الأجهزة الأمنية من مخابرات الجيش وفرع المعلومات في قوى الأمن الداخلي والأمن العام وأمن الدولة، وهي ستكون… اقرأ المزيد