IMLebanon

قتلى وجرحى بإطلاق نار قرب مفترق راموت بالقدس (فيديو)

أعلنت خدمة الإسعاف الإسرائيلية، اليوم الاثنين، عن وقوع أكثر من 15 إصابة جراء إطلاق نار في القدس الشرقية. وأفادت وسائل إعلام إسرائيلية بإصابة 20 شخصا في إطلاق نار عند مفترق مستوطنة راموت قرب القدس، فيما تحدثت الشرطة الإسرائيلية عن إصابة عدة أشخاص في إطلاق نار بالقدس مع “تحييد المنفذين”، إضافة إلى سقوط 5 قتلى. إطلاق… اقرأ المزيد

رجي: لا رجوع عن قرار “حصرية السلاح”

أكد وزير الخارجية والمغتربين يوسف رجي، أن”كلمة الترحيب في بيان مجلس الوزارء الأخير تعني الموافقة”،  مشيرًا الى انه “احيانًا في البيانات الرسمية يتم استخدام تعابير دبلوماسية”. وأوضح رجي، في حديث لـ”لبنان الحر”، أن “قرار حصرية السلاح اتخذ ولا رجوع عنه، وكنا نتمنى ان يتم التقيد بالمهلة الزمنية التي وضعها مجلس الوزراء، لكن ثقتنا بالجيش كبيرة… اقرأ المزيد

“إعصار مدوٍّ” سيضرب غزة… كاتس يتوعّد حماس!

أفادت مصادر عسكرية إسرائيلية بأن وزير الدفاع الإسرائيلي يسرائيل كاتس حذّر حركة حماس من ضرورة إطلاق الرهائن وتسليم أسلحتهم، محذراً من أن غزة ستواجه تدميراً واسع النطاق في حال رفضت الامتثال. وأشار الوزير إلى أن “إعصاراً مدوّاً سيضرب اليوم مدينة غزة”، مؤكداً أن الجيش يستعد لتوسيع المناورة العسكرية بهدف حسم المعركة في القطاع، وأن أبراج… اقرأ المزيد

واشنطن لن تنتظر إلى أبعد من 31 كانون الأول

كتبت أمل شموني في “نداء الوطن”: أبدت الولايات المتحدة اهتمامًا بالغًا بالتطورات اللبنانية الأخيرة، واعتبرت أن لبنان يمر في لحظة حاسمة. وأشارت المصادر الأميركية، التي رحبت بما نتج عن جلسة مجلس الوزراء التي عقدت في الخامس من أيلول لجهة مناقشة خطة قائد الجيش رودولف هيكل بحصر السلاح بيد الدولة، إلى أن واشنطن ستقدم دعمًا قويًا… اقرأ المزيد

مخاوف تجدد الحرب تدفع لبنانيين إلى خطوات استباقية

كتبت حنان حمدان في “الشرق الأوسط”: قررت اللبنانية فرح غزوي مع أسرتها مغادرة الضاحية الجنوبية لبيروت، خوفاً من اندلاع الحرب مجدداً، أو تكثيف الضربات الإسرائيلية. وهذه الخطوة «الاستباقية» اتخذها كثير من اللبنانيين، لا سيما أهالي الجنوب والضاحية الجنوبية لبيروت، كإجراء يبعدهم عن أماكن الخطر، ويقلص خسائرهم المادية و«النفسية» إلى حد ما، وذلك قبل حدوث أيّ… اقرأ المزيد

“ستارلينك” تعزز المنافسة وتحسّن خدمة الإنترنت؟

كتبت سيدة نعمة في “نداء الوطن”: كان يا ما كان، في قديم الزمان، كان هناك قطاع اتصالات اعتُبر من أبرز مصادر دخل الدولة وأداة أساسية لربط اللبنانيين بالعالم، هذا البلد الذي كان من أولى الدول العربية التي أدخلت الإنترنت في منتصف التسعينات. لكن اليوم، يقف القطاع على حافة الانهيار. بنية تحتيّة مترهّلة، أسعار مرتفعة، وخدمة… اقرأ المزيد