IMLebanon

الجيش يستعدّ لهجوم واسع ورفع مستوى الاستنفار على مساحة الوطن

مع تراجع الجهود السياسية، وتقدم العمليات العسكرية للجيش تحت غطاء سياسي حكومي عنوانه «التضامن مع الجيش ورفض مهادنة الارهابيين»، بقي الوضع برمته في دائرة التكهنات حول ما ستؤول اليه الامور على هذه الجبهة وما اذا كان الحسم العسكري سيكفل اخراج الارهابيين الى خارج الحدود اللبنانية ام ان التسويات التي يعمل لها البعض ستفي بالغرض. الا… اقرأ المزيد

الجلسة الاستثنائيّة للحكومة غير كافية لتبديد القلق

الجيش يعتمد أسلوب العمليّات الجراحيّة المتدحرجة إستنفار في السفارة الأميركيّة واتصالات مع أكثر من دولة إقليميّة الجلسة الاستثنائيّة للحكومة غير كافية لتبديد القلق بين الوقائع الميدانية التي تشير الى استمرار العمليات العسكرية في عرسال، تكبر المخاوف من تداعيات المعركة على البلدة البقاعية المؤيدة للثورة السورية، امام حساسية الوضع في تلك البلدة، حيث لعب موقعها الجغرافي… اقرأ المزيد

معركة «القلمون الثانية» ساحة المواجهة الأولى بين حزب الله و«داعش»

لم يحجب صوت المعارك العنيفة الدائرة بين حزب الله ومسلّحي المعارضة السورية عند سلسلة جبال لبنان الشرقية المتاخمة للحدود السورية، تضارب المعلومات حول السياق الميداني لمعركة «القلمون الثانية»، وجديد هذه المعارك بحسب مصادر في 8 آذار، عملية عسكرية ضخمة بدأها حزب الله ليل الخميس – الجمعة، مع دخول قوة كبيرة من الحزب، المعركة من الاراضي… اقرأ المزيد

هدية جنبلاط لنصرالله اختصرت الرحلة من المختارة الى الحارة

هدية جنبلاط لنصرالله اختصرت الرحلة من المختارة الى الحارة ابو تيمور قلق من «الدواعش» والسيد طمأنه «بيضة القبان» اعادت تموضعها بين 8 و14 مستثنية الرابية لم يحجب الحراك المستجد محليا، القلق المتنامي من الاتجاه الذي ستسلكه الازمة السياسية، وسط الغموض الذي يتخبّط فيه المشهد الداخلي، الذي عززته رحلة النائب وليد جنبلاط الى الضاحية، بعد انقطاع… اقرأ المزيد

ما سرّ الإجماع السياسي على إلغاء وثائق الاتصال الأمنيّة ؟

ما سرّ الإجماع السياسي على إلغاء وثائق الاتصال الأمنيّة ؟ التمديد للمجلس النيابي فكّك المربوط في الملفات العالقة صيغة جديدة ومقبولة للسلسلة بانتظار الوقت المناسب تضامنا مع غزة ومسيحيي الموصل، نزل النواب اللبنانيون، وعلى رأسهم المتهمون بالتعطيل، الى البرلمان ودخلوا القاعة العامة، لادانة تطرف «داعش» وارهاب «اسرائيل»، مقترحين حلولا لوضع حدّ لهما. كاسرين الرتابة التي… اقرأ المزيد

مُبادرة الحريري رُسمت «بقلم عربي ويد غربيّة» لقاء السفيرين البابوي والإيراني يُطلق مسعى فاتيكاني جديد

كما كان منتظرا، ولان القديم مستمر على قدمه، وعملا بالمثل القائل «يلي بغير عادته بتقل سعادته»، لم تحمل جلسة الانتخاب التاسعة اي جديد، في ظل المخارج غير الممكنة المطروحة من تعديل دستوري يتيح انتخاب الرئيس مباشرة من الشعب، او إجراء الانتخابات النيابية اولاً. فوحدها الايام تتغير تقول مصادر متابعة والذي جديدها 12 آب، في مكرمة… اقرأ المزيد