Site icon IMLebanon

علم وخبر

  رواتب موظفي المستقبل

لا يزال موظفو تلفزيون «المستقبل» بلا رواتب منذ 4 أشهر. وفيما تمّ صرف راتب لشهر واحد لكل موظف، أكدت مصادر تيار المستقبل أن «أياً من المسؤولين في القناة لا يملك جواباً شافياً لأسئلة الموظفين الذين بدأوا بالشكوى، خصوصاً مع مجيء شهر رمضان»، لافتة إلى أن «السبب الأساسي في التأخر هو تراجع الدعم المالي السعودي لمؤسسات الحريري».

وموظفي مجدليون

تقيم النائبة بهية الحريري إفطاراً الخميس على شرف رئيس فرع استخبارات الجيش في الجنوب العميد علي شحرور لمناسبة إحالته على التقاعد. وينتظر أن تكون مناسبة لاجتماع الفعاليات والمرجعيات السياسية والأمنية في مجدليون التي لم تولم على الإفطار هذا الشهر كعادتها كل عام. الأزمة المالية التي تضرب تيار المستقبل أجبرت سيدة مجدليون على عصر النفقات، علماً بأن هناك مطاعم ومؤسسات غذائية نظّمت إفطارات سابقة لم تقبض مستحقاتها بعد، ومثلها موظفو القصر وطبّاخوه وحراسه الذين دخلوا في شهرهم الرابع بلا رواتب.

كتائبيّو الجنوب وينن؟

تسود حال من الغضب أقاليم حزب الكتائب في الجنوب احتجاجاً على غيابها عن التمثيل في المكتب السياسي الجديد للحزب. فالأعضاء الخمسة الذين يعيّنون، فضلاً عن الأعضاء المنتخبين، توزعوا بين سيدة وثلاثة مقرّبين من النائب نديم الجميّل والياس الأسمر. وعلى رغم أن الأخير من جزين، لكن نشاطه بعيد عن مسقط رأسه. حال الغضب قد تصل إلى حدّ قيام رئيس إقليم جزين ريشار أسود بتقديم استقالته.

حوار على الإفطار

تنعقد جلسة الحوار المقبلة بين تيار المستقبل وحزب الله، الخميس المقبل، حول طاولة إفطار بدعوة من رئيس مجلس النواب نبيه برّي الذي سيحضر الى المائدة مع وفدي الحزب والتيار. مصادر الحوار أكّدت أن «لا نقاط محدّدة ستبحث، وإنما جولة أفق على كل التطورات التي حصلت منذ الجلسة الأخيرة كما تعوّدنا في الجلسات الماضية».