لماذا ترفض القوات النسبية المطلقة؟
تؤكد مصادر في القوات اللبنانية لصحيفة “الأنباء” الكويتية رفضها للنسبية المطلقة لسببين جوهريين: الأول يتعلق بالطائفة الشيعية «لأنها أسيرة السلاح ما يقيد حركة الترشيحات في داخلها ويعطل المسار الديموقراطي». وتعتبر المصادر أن كل المكـونات الطائفية في لبنان لديها تمــثيل داخل قوى ٨ و١٤ آذار باستثناء الطائفة الشيعية التي تبدو محاصرة تماما داخل ٨… اقرأ المزيد