IMLebanon

رصاصة تخترق صدر ابن الـ10 سنوات!

تعرض الطفل أ.ح. البالغ 10 سنوات من بلدة كفرشوبا، لطلق ناري في الصدر، ما أدى إلى وفاته على الفور، في حين تم نقله إلى مستشفى مرجعيون الحكومي. وقد باشرت الأجهزة الأمنية التحقيق بالحادثة.  

لبنان يتسلّم جثامين إضافية من ضحايا “قارب طرطوس”

أفاد “الجديد”، مساء الثلثاء، عن وصول خمسة جثامين من ضحايا غرق القارب قبالة طرطوس الى معبر العريضة الحدودي تسلمها ونقلها الصليب الاحمر اللبناني وهي لثلاثة فلسطينيين ولبنانيين. واللبنانيان هما: احمد السيد علي ونور السيد علي من طرابلس- القبة، أما الفلسطينيين فهم: اسامة نافذ حسن الذي عرف كقبطان للمركب، سونا واصف عبدالعال وصفاء محمد حماد.  

بالفيديو: إشكال بين أهالي شهداء المرفأ وأهالي الموقوفين

وقع إشكال بعد ظهر اليوم الثلثاء أمام العدلية في بيروت، بين أهالي شهداء انفجار مرفأ بيروت وأهالي الموقوفين، على خلفية شتم رئيس الجمهورية ميشال عون، بحسب ما أفادت “النهار”. وقد نفّذت تظاهرتان أمام مدخل قصر العدل في بيروت، الأولى لأهالي ضحايا انفجار المرفأ، بدأت عند العاشرة والنصف صباحاً، تبعها اعتصام لأهالي الموقوفين في القضية نفسها.… اقرأ المزيد

الفاتيكان: تجريد منصور لبكي وجورج بدر من درجة الكهنوت

أصدر البابا فرنسيس ومجمع عقيدة الإيمان، قرارًا بشأن الخورأسقف منصور أنطوان لبكي والخوري جورج كريم بدر وكلاهما من أبرشية بيروت المارونية، يقضي بتجريدهما من درجة الكهنوت واعادتهما الى الحالة العلمانية.

معوض: هذه الموازنة “جريمة” بحقّ الشعب اللبناني

اعتبر رئيس “حركة الاستقلال” النائب ميشال معوض أنّ “هذه الموازنة “جريمة” بحق الشعب اللبناني”، لافتًا الى أنها “تناقَش من دون قطع حساب ما يعني هروب جديد من المحاسبة”. واضاف معوض من مجلس النواب، في حديث لـ”الجديد”، أنّ “المطلوب من الحكومة تغيير المقاربة الحالية للموازنة القائمة على أساس “منجيب من الناس ومنصرف على دولة فاسدة””.

اعتصام في بعلبك احتجاجاً على انقطاع المياه

نظم أهالي بلدات قرى غربي بعلبك وقفة احتجاجية على عند مدخل بلدة السعيدة على طريق السعيدة كفردان الرئيسي المؤدي الى قرى غربي بعلبك، تخلل الوقفة قطع الطريق احتجاجاً على انقطاع مياه اليمونة التي تؤمن مياه الشفة لقرى غربي بعلبك عن سبع قرى. ورفع المشاركون في الاعتصام لافتات تطالب بتأمين مياه الشفة بدل تركها تذهب هدرا… اقرأ المزيد