IMLebanon

ارتفاع إنتاج أو.إم.في النمساوية للطاقة في الربع/3 بفضل ليبيا والنرويج

ارتفع إنتاج مجموعة أو.إم.في النمساوية للنفط والغاز خمسة في المئة في الربع الثالث من العام مقارنة بالربع الثاني حيث عوض تحسن الإنتاج من حقول الشركة في ليبيا والنرويج‭ ‬تراجعه في النمسا ورومانيا. وقالت أو.إم.في يوم الإثنين إن إنتاجها في الربع الثالث بلغ 311 ألف برميل يوميا من المكافئ النفطي ارتفاعا من 297 ألف برميل يوميا… اقرأ المزيد

صادرات النفط السعودي في اغسطس تنزل لأقل مستوى في 3 أعوام

أظهرت بيانات رسمية يوم الاثنين أن صادرات السعودية من النفط الخام نزلت في أغسطس آب للشهر الرابع على التوالي لتسجل أقل مستوى في ثلاثة اعوام في وقت تسعى فيه أكبر دولة مصدرة للنفط في العالم للحفاظ على حصتها في السوق وسط ضعف في الطلب وتخمة في الامدادات من منتجين منافسين. وهبطت الصادرات السعودية على مدار… اقرأ المزيد

آي.بي.إم تبيع وحدة الرقائق إلى شركة مملوكة لمبادلة أبوظبي

قالت شركة آي.بي.إم كورب إنها ستبيع وحدة أشباه الموصلات التي تسجل خسائر إلى جلوبال فاوندريز كي تتمكن من التركيز على أنشطة الحوسبة السحابية وتحليل البيانات وخدمات الهاتف المحمول. وجلوبال فاوندريز مملوكة لمبادلة للتنمية ذراع الاستثمار لحكومة أبوظبي. وقالت الشركتان في بيان يوم الاثنين إن آي.بي.إم ستدفع لجلوبال فاوندريز 1.5 مليار دولار نقدا على مدى الثلاث… اقرأ المزيد

مسؤول كويتي: الصادرات النفطية لم تتأثر بالأحوال الجوية السيئة

قال مسؤول كويتي إن جميع الصادرات النفطية للكويت عضو منظمة أوبك لم تتأثر بالأحوال الجوية السيئة التي تمر بها البلاد. وقال خالد العسعوسي المتحدث الرسمي باسم شركة البترول الوطنية الكويتية المسؤولة عن الموانيء النفطية لرويترز “لم نتأثر بالأحوال الجوية.. السفن راسية (في الموانيء) قبل العاصفة ويتم تعبئتها حاليا سواء في ميناء الأحمدي أو ميناء عبد… اقرأ المزيد

القابضة المصرية الكويتية تستهدف استثمار 500 مليون دولار في 2015

قال مدير علاقات المستثمرين في الشركة القابضة المصرية الكويتية المتخصصة في الاستثمار المباشر إن قطاع الطاقة يلعب دورا رئيسيا في خطط النمو لشركته التي تعتزم إنفاق نحو 500 مليون دولار في صورة استثمارات جديدة خلال 2015 ليرتفع إجمالي محفظتها الاستثمارية إلى 2.5 مليار دولار. وفي مقابلة معه في إطار “قمة رويترز للاستثمار في الشرق الأوسط”… اقرأ المزيد

الذهب يرتفع فوق 1240 دولارا للأوقية مع تراجع الأسهم الأوروبية

ارتفع الذهب يوم الاثنين بعد خسائر استمرت يومين مع تراجع الأسهم الأوروبية مجددا وهو ما عزز الإقبال على المعدن باعتباره أحد الأصول البديلة لكن المكاسب جاءت محدودة بفعل انتعاش مؤقت للإقبال على المخاطرة في أسواق أخرى. وتعافى المعدن الأصفر بقوة بعد هبوطه إلى أدنى مستوياته في أكثر من عام في وقت سابق هذا الشهر إذ… اقرأ المزيد