IMLebanon

سقط في حفرة عن علو 6 أمتار في السان جورج!

أنقذ عناصر الدفاع المدني شابًا سقط داخل حفرةٍ عن علو ناهز الستة أمتار، في السان جورج-بيروت، بحسب ما أعلنت المديرية العامة. وقد استعانت العناصر بأدوات الإنقاذ الضرورية للتمكن من تنفيذ المهمة ونقله الى بر الأمان، علماً أن جهات اخرى تولت تقديم الإسعافات الأولية اللازمة للمصاب.

قتيلان و7 جرحى على طريق عام عميق-البقاع الغربي

اصطدمت حافلة لنقل الركاب بشاحنة من نوع بيك أب على طريق عام عميق – البقاع الغربي، مما أدى إلى سقوط قتيلين (سائق الحافلة وطفل بين الركاب) و7 جرحى. وقد أنقذ عناصر من الدفاع المدني جريحًا من داخل الحافلة. وعمل العناصر على سحب جثة السائق والطفل من داخل الحافلة عينها. واستعانت العناصر بمعدات الإنقاذ الهيدروليكية للتمكن… اقرأ المزيد

بعد الأخبار عن حريق باخرة.. الدفاع المدني يوضح

أشارت المديرية العامة للدفاع المدني، في بيان، إلى أنه “في سياق ما يجري تداوله على وسائل التواصل الاجتماعي حول حريق باخرة مقابل شاطئ جونية، أجرت وحدة الانقاذ البحري في الدفاع المدني مسحًا بحريًا شاملًا على طول الشاطئ من جونية وصولًا إلى ضبية، فتبين عدم وجود أي حريق”.  

إخماد حريق مرج بسري

أخمد عناصر من الدفاع المدني حريقًا في مساحة شاسعة من أعشاب يابسة وهشيم وأشجار حرجية وأخرى مثمرة، في مرج بسري-جزين.

بجهود الدفاع المدني.. إنقاذ شخصين في أحراج ساحل علما

بعد جهودٍ مضنية، أنقذ عناصر من الدفاع المدني مواطنين كانا قد ضلا طريقهما، أثناء ممارسة هواية المشي في أحد أحراج ساحل علما، شننعير-كسروان. وقد نجحت عمليات البحث في العثور عليهما. وبعد التأكد من انهما بصحة جيدة تم ايصالهما الى مكان يسهل لهما متابعة رحلتهما.  

انتشال جثتين مقابل الشاطئ في الجية

انتشل عناصر من الدفاع المدني جثتَي شابين من الجنسية السورية مقابل الشاطئ في الجية. ونقل العناصر جثة أحدهما إلى مستشفى سبلين الحكومي وتم نقل الجثة الثانية بواسطة جهات أخرى، بعد معاينتهما من قبل الأجهزة الأمنية المختصة واتمامها الإجراءات القانونية اللازمة.