IMLebanon

سعد: ستكون لنا دولة تعاقب وتحاسب كل فاسد

قال عضو تكتل “الجمهورية القوية” النائب فادي سعد في اليوم العالمي لمكافحة الفساد: “مستمرون ولن تردعنا محاولات قطع الطريق أمامنا من قبل الذين يخافون على  ينابيع مصالحهم وستكون لنا دولة تعاقب وتحاسب كل فاسد كان من كان”. وتابع، عبر “تويتر”: “لطالما وضعنا مكافحة الفساد في أولويات عملنا وأطلقنا ثورة ضد الفساد المستشري في المؤسسات والإدارات… اقرأ المزيد

محفوض: الرسالة للبرلمان ليست الحل

رأى رئيس “حركة التغيير” المحامي ايلي محفوض أن “عملية استئخار تشكيل الحكومة تترافق مع اقتحام “حزب الله” للبيوتات اللبنانية من خلال تأليبه مجموعات متواضعة داخل كل طائفة لا بل داخل كل مذهب، فيختلق تارة عقدة سنية-سنية وتارة عقدة درزية-درزية واحتضانه للحالات الشاذة الخارجة على إطار الشرعية إذ باتت تأخذ طابعا خطيرا لا يمكن السكوت عليه”.… اقرأ المزيد

طرابلسي: الوقت في السياسة ثمين الا في لبنان

لفت النائب إدغار طرابلسي إلى أن “الوقت في السياسة ثمين الا في لبنان” وتابع عبر حسابه على “تويتر”: “هنا الأهم مراعاة الخواطر والاعتبارات”. وسأل طرابلسي: “متى نعرف ان الاسراع بتشكيل الحكومة صار أكثر من مُلِح؟”

خواجه: مستويات النهب باتت تؤهلنا لدخول “غينيس”

غرد النائب محمد خواجه في اليوم العالمي لمكافحة الفساد عبر حسابه على “تويتر” قائلاً: “نحن في لبنان نحتاج بدلا من يوم واحد في السنة الى 365 يوما لمكافحة النهب العام الذي باتت مستوياته تؤهلنا لدخول موسوعة “غينيس””.  

يعقوبيان: تحية لشخصيات نزيهة تحاول العمل لكنها مُكّبلة

أشارت النائبة بولا يعقوبيان إلى قول رئيس الهيئة العليا للتأديب مروان عبود: “بدنا 30 سنة لنلقط مخالفة وحدة… ملف واحد فقط عن موظف مغمور وصلني في 5 سنوات”. وتابعت عبر حسابها على “تويتر”: “الأخبار لا تصله رسميا ليتحرك، تحية لشخصيات نزيهة تحاول العمل لكنها مُكّبلة”. وأضافت: “سأتابع معهم كيفية تفعيل الهيئات الرقابية”. رئيس الهيئة العليا… اقرأ المزيد