IMLebanon

نائب “أمل”: العقوبات الأميركية اعتداء على لبنان

اعتبر عضو كتلة “التنمية والتحرير” النائب قاسم هاشم أنّ العقوبات التي فرضتها الإدارة الأميركية تشكل اعتداءً على المؤسسات واللبنانيين، ومحاولة للضغط على لبنان وفرض الإرادة الأميركية عليه على أبواب استكمال خطوة المفاوضات. وفي بيان، رأى هاشم أنّ هذا الأمر يجب التعامل معه انطلاقاً من الحفاظ على كرامة لبنان واللبنانيين أيّاً كانوا وعلى أي مستوى، مؤكداً… اقرأ المزيد

طقس ربيعي يسيطر على لبنان.. إليكم التفاصيل

توقّعت دائرة التقديرات في المديرية العامة للطيران المدني أن يكون الطقس غداً السبت، غائماً جزئياً الى قليل الغيوم مع ضباب على المرتفعات وانخفاض طفيف بدرجات الحرارة. -الحال العامة: طقس ربيعي مستقر يسيطر على لبنان والحوض الشرقي للمتوسط مع درجات حرارة دون معدلاتها الموسمية حتى الأسبوع المقبل، بسبب تدفّق كتل هوائية باردة نسبيًا إلى منطقتنا. ملاحظة:… اقرأ المزيد

مخزومي: بيروت تستحقّ إدارة تقوم على احترام المؤسسات

كتب النائب فؤاد مخزومي على منصة “أكس”: “تحية احترام وتقدير للسيدة جومانا الحلبي، عضو مجلس بلدية بيروت، التي تمثل شريحة واسعة من أبناء بيروت الذين أعطوها أصواتهم كي تمثلهم داخل المجلس، وتدافع عن حقوقهم ومصالحهم بكل شفافية ومسؤولية. إن أي محاولة للحدّ من حق أعضاء المجلس البلدي في مساءلة الإدارة وطرح الأسئلة المتعلقة بأملاك البلدية… اقرأ المزيد

“الصحة”: الجيش الإسرائيلي ماض في تنصله من قرار “الصحة العالمية”

أصدرت وزارة الصحة العامة، بيانًا قالت فيه انه “لم يمض يومان على حصول لبنان على قرار بغالبية موصوفة من الجمعية العامة لمنظمة الصحة العالمية لحماية الأطقم الصحية في لبنان وتحييدها، حتى واصل الجيش الإسرائيلي تحديه المتمادي للقرارات الدولية وتنصّله من الإلتزامات واستهتاره بالشرعية”. واضافت: استمر الجيش الإسرائيلي في انتهاكاته التي تضرب عرض الحائط قرار الصحة… اقرأ المزيد

روبيو: هناك بعض التقدم في المفاوضات مع إيران

أكد وزير الخارجية الأميركي ماركو روبيو، اليوم الجمعة، أن “هناك بعض التقدم على صعيد المفاوضات مع إيران”. وأضاف روبيو: “لا أعتقد أن أي دولة ستقبل دفع رسوم مقابل المرور في مضيق هرمز”، مشددًا على أن “إيران يجب ألا تحصل على السلاح النووي”.

جنبلاط: لجنة تفاوضية عسكرية “بدعة” لا حاجة إليها

كتب الرئيس السابق للحزب التقدمي الاشتراكي وليد جنبلاط على منصة “أكس”: “يُحكى عن لجنة سداسية من الجيش للتفاوض إلى جانب اللجنة السياسية وهذا برأيي بدعة نحن بغنى عنها كوننا نثق بالمؤسسة العسكرية وبالثوابت المبنيّة على أساس اتفاق الهدنة والتمسك بالقرارات الدولية واتفاق الطائف”.