مصر: لوقف إطلاق النار في لبنان
أكدت الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، على “أهمية التوصل لوقف فورى لإطلاق النار فى غزة ولبنان”.
أكدت الخارجية المصرية، اليوم الجمعة، على “أهمية التوصل لوقف فورى لإطلاق النار فى غزة ولبنان”.
أفادت معلومات الـ mtv، اليوم الجمعة، بأن “الأجهزة الأمنية تلاحق متسببين بحريق المتن الشمالي من خلال إلقائهم قنابل “مولوتوف” في الأحراج”.
أعلن نقيب الصيادلة جو سلّوم، اليوم الخميس، أن “هناك تطمينات بشأن توفّر الأدوية ولكن مع تفاقم الأزمة طالبنا بضرورة تسريع استيراد أدوية الأمراض المستعصية والمزمنة”. وأشار سلّوم في حديث للـmtv إلى أننا “أصدرنا تعاميم لترشيد بيع الأدوية منعاً لتخزينها في المنازل ونطلب من المرضى أخذ حاجتهم فقط من الأدوية”. وقال إن “المرضى ليس لديهم القدرة… اقرأ المزيد
أعلن محافظ بعلبك – الهرمل بشير خضر، أن “المنطقة في عين العاصفة، وهناك أحياء سكنية تدمّرت بكاملها، ونسبة التهجير والنزوح مرتفعة جداً”. وقال خضر في حديث للـmtv: “قصف المعابر بين لبنان وسوريا جريمة، وهناك مخاطرة في العبور سيراً على الأقدام”.
كشفت مصادر الـ mtv عن أن “لبنان على اللائحة الرمادية، وغداً الجمعة الإعلان الرسمي عن ذلك.”
أفادت الـmtv بأنه تم السيطرة على الحريق في منطقة الربوة باستثناء رُقعتين يُعمل على إخمادهما. وقال المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار للـmtv في هذا السياق: “هناك رقعتان نعمل على إخمادهما في الربوة وسنواصل غدًا عملية التبريد منعًا لتجدّد النيران”.