IMLebanon

لا إنترنت لهؤلاء يوم الجمعة!.. بيان من “أوجيرو”

أكدت هيئة “أوجيرو”، “عزمها المضي قدماً في حماية شبكة الإتصالات الوطنية من أشكال التعدّيات كافة”. وأشارت في بيان الى أنه “إستكمالاً لحملاتها السابقة في محاربة الانترنت غير الشرعي، ستقوم الهيئة غداً الجمعة وبناءً على إشارة القضاء المختص بإزالة التعدّيات وتفكيك شبكات النقل غير المرخّص لها على كل الأراضي اللبنانية. وعليه، فإن خدمة الإنترنت ستشهد إنقطاعاً… اقرأ المزيد

“حراك المتقاعدين العسكريين”: لتعديل سلسلة الرتب والرواتب

أكد “حراك المتقاعدين العسكريين”، رفضه لقرار رئيس حكومة تصريف الأعمال نجيب ميقاتي بالتوقف عن دراسة سلسلة الرتب والرواتب لموظفي القطاع العام، معتبراً أنّه “يضرب بذلك جميع الوعود التي أعطاها قبل زيادة الرشاوى تحت مسميات مساعدات وحضور ونقل، وبذلك الأمر ضرب حقوق وتعويضات جميع العسكريين من ضباط ورتباء وأفراد بمعاشاتهم وتعويضاتهم، والظلم الاكبر هو أن القيادات… اقرأ المزيد

طلب من نهرا إلى أمن الدولة في الشمال

أصدر محافظ لبنان الشمالي القاضي رمزي نهرا قرارا طلب فيه من المدير الاقليمي لأمن الدولة في الشمال “الاطلاع والايعاز لمن يلزم ابلاغ السوريين غير الشرعيين المقيمين في كل من بلدية حصرون وبلدية برحليون في قضاء بشري، وذلك وفقا للجدول المرفق ربطا وسندا لقرار من مجلس بلدية كلا البلدتين، وذلك بوجوب الاخلاء الابنية السكنية خلال مهلة… اقرأ المزيد

نسكافيه مغشوش يغزو الأسواق… والأمن بالمرصاد!

أفادت مديرية أمن الدولة في بيان، بأنه “في سياق متّصل بعمليّة اكتشاف معملٍ في النبطيّة يزوّر مغلّفات للنّسكافيه تحتوي على السكّر الأسمر كانت قد نُشرت مقاطع مصوّرة عنها عبر وسائل التواصل الإجتماعيّ، قامت دوريّة من أمن الدولة في النبطيّة ليل أمس، بإقفال معمل في الزراريّة، في داخله 1330 صندوق من النّسكافيه وكلّ الآلات المستعملة في… اقرأ المزيد

ريفي: خسرنا نسرين بسبب الإهمال وانعدام المحاسبة

كتب النائب أشرف ريفي على منصة “إكس”: “الطفلة نسرين ملاك خسرناه بسبب الفشل والإهمال وانعدام المحاسبة. رحيلها المفجع يضاعف المسؤولية على جميع المعنيين في القطاعات كافة، وبخاصةً قطاع التربية فالحفاظ على حياة أبنائنا وحمايتهم من كل الأخطار مهمة مقدسة. ندعو للمحاسبة ونترحم على نسرين ملاكنا الراحل. كل التعازي للعائلة المفجوعة”.

عبدالله: لحماية هذا القطاع

كتب النائب بلال عبد الله على منصة “إكس”: “ان الطعون بقانون الموازنة، وهذا حق ديموقراطي مشروع، عطّل بعض المواد المتعلقة بالمعاملة بالمثل لشاحنات النقل الخارجي، والذي سبب أعباء إضافية على مالكي الشاحنات اللبنانيين أثناء مرورهم بدول عدة. ناقشت الأمر مع معالي وزير الأشغال، وهو يسعى جهده مشكورا لإيجاد مخارج. يجب أن نحمي هذا القطاع”.