IMLebanon

الجيش الإسرائيلي: اعترضنا هدفًا جويًّا مشبوهًا عبر من لبنان

أعلن الجيش الإسرائيلي اليوم الثلثاء، أن منظومة الدفاع الجوي اعترضت هدفا جويا “مشبوها” عبر من لبنان. وقال الجيش في بيان: “بعد إطلاق صفارات الإنذار قبل قليل في كيرم بن زمرا وغوش حلاف، نجحت منظومة الدفاع الجوي التابعة للجيش الإسرائيلي في اعتراض هدف جوي مشبوه عبر من لبنان”. في حين لم يتم الإبلاغ عن وقوع إصابات.

أسعار الذهب تصعد

إرتفعت أسعار الذهب اليوم الثلثاء، بعد تعليقات من مسؤولين في مجلس الاحتياطي الفيدرالي (البنك المركزي الأميركي)، عززت توقعات خفض أكبر لأسعار الفائدة في وقت لاحق من العام. فقد صعد الذهب في المعاملات الفورية 0.1 بالمئة إلى 2408.77 دولار للأونصة، بحلول الساعة 03:54 بتوقيت غرينتش. وهبط المعدن الأصفر إلى أدنى مستوياته منذ 26 تموز في الجلسة… اقرأ المزيد

الجيش الأميركي يدمّر صاروخًا ومسيّرات حوثية

أعلنت القيادة المركزية الأميركية، اليوم الثلثاء، أن قواتها نجحت “خلال الـ24 ساعة الماضية، في تدمير ثلاث مسيّرات تابعة للحوثيين المدعومين من إيران، فوق خليج عدن”. وأضافت القيادة في بيان: “نجحت القوات أيضا في تدمير طائرة بدون طيار تابعة للحوثيين في منطقة يسيطرون عليها في اليمن”. وتابعت: “قمنا أيضا بتدمير مسيّرة بحرية، وصاروخ باليستي مضاد للسفن… اقرأ المزيد

أوستن لغالانت: ملتزمون بمواجهة تهديدات إيران و”الحزب”

أعلن “البنتاغون” الإثنين، أن وزيري الدفاع الأميركي لويد أوستن، والإسرائيلي يوآف غالانت، تحدثا في اتصال عن التطورات في منطقة الشرق الأوسط. وأفاد في بيان بأن “أوستن تحدث مع غالانت لتأكيد التزام الولايات المتحدة الثابت بأمن إسرائيل في مواجهة التهديدات من إيران وحزب الله اللبناني والميليشيات الأخرى المتحالفة مع طهران”. وأضاف: “أوستن وغالانت اتفقا على أن… اقرأ المزيد

النفط يرتفع

إرتفعت أسعار النفط أكثر من دولار، خلال تعاملات اليوم الثلثاء المبكرة، معوضة خسائر اليوم السابق، إذ تغلبت المخاوف من أن يؤثر تفاقم الصراع في الشرق الأوسط على الإمدادات على القلق من ركود محتمل في الولايات المتحدة قد يضر بالطلب في أكبر مستهلك للنفط في العالم. وبحلول الساعة 00:37 بتوقيت غرينتش، صعدت العقود الآجلة لخام برنت… اقرأ المزيد

مجموعة السبع: للابتعاد عن “دائرة الانتقام” بالشرق الأوسط

شدد وزراء خارجية “مجموعة السبع” على ضرورة خفض التوتر في منطقة الشرق الأوسط، وقالوا في بيان: “ينبغي لكل الأطراف في الشرق الأوسط الابتعاد عن دائرة الانتقام لخفض التوتر وإجراء حوار بنّاء”. وعبّر وزراء خارجية “مجموعة السبع” عن “قلقهم العميق إزاء التوتر المتزايد في الشرق الأوسط الذي يهدد بإشعال صراع أكبر في المنطقة”.