IMLebanon

الجيش الأميركي: الحوثيون أطلقوا صاروخين باتجاه عدن

أعلن الجيش الأميركي في تحديث عن العمليات العسكرية ليوم الأحد يتضمن ما حدث في الـ24 ساعة الماضية، أن الحوثيين أطلقوا صاروخين باليستيين مضادين للسفن من المناطق التي يسيطرون عليها في اليمن باتجاه خليج عدن. وأضاف بيان للقيادة المركزية الأميركية نشره على “إكس”: “أصاب أحد الصواريخ الباليستية المضادة للسفن سفينة الحاويات إم في تافيشي، وهي سفينة… اقرأ المزيد

بن غفير يطالب نتنياهو بضمه لحكومة الحرب

أعلن وزير الأمن القومي الإسرائيلي إيتمار بن غفير، يوم الأحد، أنه طالب رئيس الوزراء بنيامين نتنياهو بضمه إلى حكومة الحرب بعد استقالة بيني غانتس. وقال بن غفير في منشوره على حسابه في “إكس”: “في ضوء تقاعد غانتس، وجهت طلبا إلى رئيس الوزراء أطالب فيه بالانضمام إلى مجلس الحرب”. وأضاف: “حان الوقت لاتخاذ قرارات شجاعة وتحقيق… اقرأ المزيد

9 قتلى بكمين استهدف حافلة حجاج في كشمير

لقي تسعة أشخاص على الأقل حتفهم، عندما كمن مسلحون لحافلة تنقل حجاجا من الهندوس في كشمير الهندية، ما أدى إلى سقوطها في واد. وقال المسؤول في الشرطة موهيتا شارما: “تفيد التقارير الأولية بأن مسلحين كمنوا للحافلة وأطلقوا النار عليها”. وأضاف شارما في تصريح لوكالة “فرانس برس”: “فقد السائق السيطرة عليها فوقعت في الوادي العميق. قتل… اقرأ المزيد

الجيش الإسرائيلي: محتجز رهائن النصيرات صحافي

أفاد الجيش الإسرائيلي بأن الرهائن الأربعة الذين تم إطلاق سراحهم من مخيم النصيرات في غزة، كانوا محتجزين في منزل صحافي يدعى عبدالله الجمال وعائلته. وقال الجيش في بيان: “بعد انتهاء جيش الدفاع الإسرائيلي والشاباك من فحص التقارير حول هذا الموضوع، يمكن التأكد من أن عبد الله الجمال كان ناشطا في منظمة حماس الإرهابية، وهو الذي… اقرأ المزيد

نتنياهو: ملتزمون النصر المطلق

أعلن رئيس الوزراء الإسرائيلي بنيامين نتنياهو أن “الدولة تقاتل في سبع ساحات ضد حماس، وحزب الله، والحوثيين، والميليشيات في العراق وسوريا، وإيران، وضد المحكمة الجنائية الدولية”، مطالبا بـ”التماسك الداخلي”. وأضاف نتنياهو: “مستقبلنا لن يكون موجودا هنا أمام محور الشر الإيراني”. وبشأن صفقة الرهائن، قال: “لم تكن هناك صفقة رهائن، لأننا لن نتخلى عن استكمال أهداف… اقرأ المزيد

مستشفى رئيسي يخرج عن الخدمة بمدينة الفاشر السودانية

أعلنت منظمة أطباء بلا حدود، خروج المستشفى الرئيسي بمدينة الفاشر عاصمة شمال دارفور عن الخدمة. وأكد المدير العام لوزارة الصحة بولاية شمال دارفور إبراهيم عبدالله خاطر لوكالة رويترز، أن المستشفى الجنوبي توقف عن العمل، وتم إجلاء مرضاه إلى مرافق صحية أخرى. وأفاد خاطر بأن “أفراد قوة من الدعم السريع مدججين بالأسلحة الثقيلة والخفيفة اقتحموا المستشفى… اقرأ المزيد