IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار الـ”LBCI” المسائية ليوم الأحد في 29/1/2023

غليان إقليمي من إسرائيل إلى إيران، وفي المقابل خطوطٌ مفتوحة ورسائل: عملية عسكرية، بواسطة طائرات “الدرونز” على مصنع للصواريخ في أصفهان – إيران، تشبه العمليات السرية التي استهدفت منشآت نووية في السنوات الأخيرة. في المقابل تتلقى إيران، عبر قطر رسائل من دول مشاركة في مفاوضات الملف النووي المتوقفة، وفق ما أعلن وزير خارجيتها حسين أمير… اقرأ المزيد

مقدمة نشرة أخبار “lbci” المسائية ليوم الجمعة في 27/1/2023

المواجهة القضائية مستمرة، وبدأت تأخذ طابعا سياسيا – نيابيا من بابه العريض. واحد  وأربعون نائبا وقعوا عريضة حماية للمحقق العدلي القاضي طارق البيطار، وهذه العريضة تشكل جرعة دعم له، في وقت يشتد الكباش بينه وبين مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات، وبين القاضيين أين سيقف مجلس القضاء الأعلى؟ الأمور إلى مزيد من التعقيد، وكيف سينعكس… اقرأ المزيد

مقدمة نشرة أخبار الـ”LBCI” المسائية ليوم الخميس في 26/1/2023

لم يجتمع مجلس القضاء الأعلى، وبالتالي لا قرار في شأن المحقق العدلي في قضية تفجير المرفأ، ولا قرار في شأن المحقق الرديف ، والتعويل الذي كان على إجتماع مجلس القضاء الأعلى سقط ، أو على الأقل أرجئ ، وعليه فإن المشهد القضائي إستقر على المنصة التالية : المحقق العدلي القاضي طارق البيطار مستمر في تحقيقاته… اقرأ المزيد

مقدمة نشرة أخبار الـ”lbci” المسائية ليوم الأربعاء في 25/01/2023

في الرابع من آب 2020، هز انفجار غير نووي هو الأكبر في العالم، بيروت، فأسقط 212 ضحية وأصاب سبعة آلاف شخص ودمر جزءا من العاصمة بشكل كامل. منذ تلك اللحظة، فتح ملف انفجار المرفأ وبدأت التحقيقات حوله. عين للقضية محققان عدليان، القاضي فادي صوان والقاضي طارق البيطار. دخلت السياسة في القضاء، فطار القاضي صوان وكبل… اقرأ المزيد

مقدمة نشرة أخبار الـ”lbci” المسائية ليوم الثلثاء في 24/01/2023

على وقع دولار تجاوز الخمسين الف ليرة، ووضع طرقات يراوح بين الإحتجاج والإقفال، اندلع سجال قضائي نادر بين مدعي عام التمييز القاضي غسان عويدات والمحقق العدلي في قضية تفجير المرفأ القاضي طارق البيطار…. القرارات التي اتخذها البيطار أمس، رد عليها القاضي عويدات برفضها، واصفا البيطار بأن يده مكفوفة عن الملف. عويدات يقول إنه تبلغ من… اقرأ المزيد

مقدمة نشرة أخبار الـ”LBCI” المسائية ليوم الاثنين في 2023/01/23

يقول المثل : ” ليست قصة رمانة بل قلوب مليانة ” ولكن هذه المرة ” قلوب مليانة استخدمت رمانة ” . من ألقى ” الرمانة ” على ال ” ال بي سي آي “؟ هذا السؤال هو ” ثانيا ” في تراتبية الأسئلة ، فالسؤال الأول هو : ” لماذا ال ” ال بي سي… اقرأ المزيد