Site icon IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار الـ“NBN” المسائية ليوم الجمعة في 9/12/2016

 
لا صوت للذين لا صوت لهم بعد رأس السنة، صحيفة السفير ستقفل نهائيا لتطوي صفحات 42 عاما حولتها مدرسة في فن الخبر والنبش عن الحقيقة، بإقفالها يتهاوى أحد أعمدة لبنان وتتراجع القراءة والسياسة والثقافة. فهل يقف لبنان عند حد إقفال السفير أم تتدرج القرارات المشابهة عند باقي الصحف؟ الازمات اللبنانية تضيق الخناق على الصحافة اللبنانية من دون حلول، فيما تلوح حلول الأزمة السياسية في الأفق من دون الوصول الى خواتيم سعيدة بعد في موضوع الحكومة.

لقاء في عين التينة بين الرئيسين نبيه بري وسعد الحريري الان، فيما رئيس المجلس يرفع الصوت محذرا من عدم إجراء الانتخابات ما يتطلب الالتزام بالمهل الدستورية في اتخاذ خطوات واصدار المراسيم الحكومية، وفي حال لم تولد الحكومة حتى مطلع السنة الجديدة، يتعذر حينها تعيين هيئة الاشراف على الانتخابات، ما يعني تعطيل الانتخابات حتى وفق قانون الستين. فهل ينتبه السياسيون الى تداعيات سقوط المهل؟

المعطيات تفرض السرعة في انجاز تشكيلة حكومية والتدرج بخطوات اقرار قانون انتخابي جديد وبت ملف الانتخابات، فيما المتغيرات الاقليمية سريعة تبدل من المشهد في المنطقة، فالجيش السوري اصبح يسيطر على 93% من حلب، ويواصل التقدم الى الأمام في كل اتجاه، وهو ما سيكون في صلب حديث الامين العام لحزب الله السيد حسن نصرالله الليلة.

في عين التينة يلتقي رئيس مجلس النواب نبيه بري رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري.