Site icon IMLebanon

مقدمة نشرة أخبار “تلفزيون لبنان” المسائية ليوم الأربعاء في 10/06/2020

مصرف لبنان يعلن منصة الكترونية جديدة لتسعير الدولار اعتبارا من 23 حزيران وسعر العملة الخضراء يستمر في تحليقه في السوق السوداء متخطيا عتبة الخمسة الآف ليرة رغم التسعير الصباحي بأقل من أربعة آلاف.

الارتفاع الجنوني لسعرالدولار اعاد الناس الى الشارع منددين بالسياسة المالية وقد رأى رئيس الحكومة في التلاعب بسعر العملة الوطنية معضلة اساسية داعيا الاجهزة الامنية للتشدد في ضبط الفلتان.

توازيااقر مجلس الوزراء الذي انعقد بغياب وزيري المردة سلة التعيينات المالية للاسماء المتفق عليها ومن ضمنها نواب حاكم مصرف لبنان الاربعة.

في الوقت الذي تلاحق فيه الأجهزة الأمنية بقرار قضائي مفتعلي محاولة فتنة السبت الماضي نبه رئيس الجمهورية الى ضرورة عدم السماح للفتنة بالتسلل الى مجتمعنا فيما اهابت لجنة الإعلام النيابية في إجتماع مع مسؤولي محطات التلفزة المساهمة في حماية اسلم الأهلي.

وفي المجال الصحي عشرون إصابة جديدة في كورونا وارتفاع العدد الإجمالي محليا الى ألف وثلاثماية وثمان وثمانين إصابة في وقت توقع وزير الاشغال فتح المطار اوائل تموز.

وفي الخارج برزت إدانة الحكومة السعودية للإتجاه الإسرائيلي في ضم الضفة الغربية المحتلة وكذلك فعلت منظمة التعاون الإسلامي.

نبدأ من الدولار وتفلته ما دفع عددا من المحتجين الى التحرك باتجاه مصرف لبنان.