IMLebanon

عاصفة الحزم: سنرد بكل قوة على محاولات اختراق حدودنا

ahmad-asiri-decisive-storm

أعلن المتحدث باسم عملية “عاصفة الحزم” العميد ركن أحمد عسيري ان القوات المسلحة السعودية “سترد بكل قوة وحزم على أي محاولة لاختراق” الحدود الجنوبية للمملكة، من قبل الميليشيات الحوثية التي وصفها بأنها “جماعات انتحارية”.

عسيري قال في مؤتمر صحفي عقده “مرحلة الانتقال من مرحلة إلى مرحلة لا يعني تغير في العمل ولكن يعني توزيع الجهد”.

وأشار إلى أنه ماذا نقصد الانتقال من مرحلة إلى مرحلة، لعمليات عاصفة الحزم أهداف إستراتيجية محددة، تتمثّل في إعادة الشرعية وحمايتها، ومنع المليشيات الحوثية من استخدام القوة وامتلاك القدرات العسكرية والإضرار بالمواطنين اليمنيين، وكذلك منع هذه المليشيات من الإضرار وتهديد دول الجوار.

وتابع: “وكل مرحل لها أهداف ومعايير نجاح وتمهيد للمرحلة التي تليها “، وكل مرحلة تصب في تحقيق الهدف الاستراتيجي.

وأوضح عسيري ان المرحلة القادمة ستركز على منع المليشيات الحوثية من تحركاتها العملياتية على الأرض، وحماية المدنيين، ودعم وإدامة عمليات الإغاثة والإجلاء والعمليات الإنسانية.

وتطرق عسيري للعملية التي قتل فيها أحد رجال حرس الحدود امس، قائلا: “فيما يخص العمل على الأرض، يوم أمس لدينا معلومات مؤكدة عن تحضيرات تقوم بها الميلشيات من الحدود الشمالية باتجاه الحدود، يوم امس كان هناك استهداف لأحد المراكز الحدودية في قطاع نجران”.

وقال: “نستمر في اعمال حماية الحدود، ولن يسمح لهم الاستمرار في هذه الأعمال العبثية، سنرد بكل قوة وحزم على أي محاولة لاختراقات المواقع الدفاعية”.