IMLebanon

اعتصامان في صيدا والنبطية للمطالبة بالسلسلة

coordination-council

التزمت رابطة التعليم الاساسي فرع الجنوب في الاضراب العام للدوامين الصباحي والمسائي الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية، احتجاجا على عدم اقرار سلسلة الرتب والرواتب.

ونفذ أساتذة التعليم الاساسي الرسمي والخاص وموظفو الادارات العامة اعتصاما في باحة سراي صيدا، فيما لم يشارك الاساتذة الثانويون التزاما بقرار رابطتهم .

ورفع المعتصمون لافتات تدعو “لانصافهم ولضرورة اقرار السلسلة” وتخلل الاعتصام كلمات لكل من الامين العام لنقابة المعلمين وليد جرادي فأكد “أن المعلمين ليسوا هواة اضراب وهم حرصاء على المؤسسات التربوية وعلى التعليم الرسمي والخاص”، داعيا “المعلمين الى عدم التراخي وترك أي أحد يأخذ القرار عنهم ولن يثنينا ولن يرهبنا أحد ولن يعيقنا أحد عن تحقيق مطالبنا”.

كما وتحدث ديب هاشم بإسم موظفي الادارة العامة وحسين جواد بإسم معلمي التعليم الاساسي الرسمي في الجنوب حيث طالبا ب”وضع سلسلة الرتب والرواتب على جدول أعمال الجلسة التشريعية كأولوية ملحة لانصاف المعلمين”.

 

كما نفذت رابطة التعليم الرسمي وموظفو الادارة العامة اعتصاما رمزيا أمام السراي الحكومي في المدينة، وذلك بدعوة من هيئة التنسيق النقابية، من أجل وضع سلسلة الرتب والرواتب على جدول أعمال مجلس النواب في جلسته التشريعية العامة المتوقعة، شارك فيه مديرو مدارس رسمية وأساتذة وموظفون في الادارات والمؤسسات.