IMLebanon

“داعش” يسمح لـ50 عنصرا في التنظيم بالعودة الى بريطانيا

isis-new1

 

نشرت صحيفة “التايمز” مقالاً لجون سمبسون بعنوان ” تنظيم “الدولة الإسلامية” يسمح لخمسين عنصراً من التنظيم بالعودة إلى بريطانيا”.

وقال كاتب المقال إن “السماح لهولاء الجهاديين البريطانيين بالعودة إلى بريطانيا، يثير مخاوف بأن هذه العناصر تخطط لتنفيذ تفجير عمليات انتحارية”.

وأضاف أن “السلطات البريطانية المناهضة للإرهاب تدرس وثائق تتعلّق بالسماح لجهادين بريطانيين بمغادرة دولة الخلافة بسبب العمل”.

وأشار كاتب المقال إلى أنه عثر على هذه الوثائق التي تسمح بالجهاديين بمغادرة سوريا إلى بريطانيا ضمن آلاف من الوثائق التي على الموقع الالكتروني لصحيفة “زمان الوصل” السورية ، تضمنت وثيقة تسمح للبريطاني – العراقي الأصل أبو بكر العراقي بالمغادرة من أجل “العمل”.

وأكد كاتب المقال أن “صحيفة “التايمز” اطلعت على بعض هذه الوثائق التي تسمح لعناصر تنظيم الدولة بمغادرة سوريا وقد سمح لهم بالمغادرة إما بسبب العمل أو لأسباب عائلية كمقابلة والدة الجهادي”.

وأشار كاتب المقال إلى أن “البريطاني سعيد حميد من برمنغهام ، وهو مقاتل غير معروف من تنظيم الدولة، أعطي تصريحاً بالمغادرة إلا أن أوراقه أعيدت عقب مقتله”.

وكان حميد في الحادية والعشرين من عمره عندما أخبر والديه بأنه ذاهب في عطلة مع صديقه لمدة أسبوع، إلا أنه لم يعد، بحسب كاتب المقال.

 

وكذب حميد لدى تسجيله في سجلات تنظيم الدولة وقال بأنه “يتيمّ، وتقدم بطلب ليعمل كمدرس للغة الانكليزية أو مجال الاعلام والحواسيب الالكترونية”.

وختم كاتب المقال بأن تنظيم الدولة الإسلامية أرسل صورة لجثة حميد بعد ستة أشهر من مغادرته بريطانيا، مشيراً إلى أنه توفي وهو في مهمة جهادية”.