IMLebanon

شبطيني: كفى مماطلة بالاستحقاق الرئاسي

chabtini

 

أكدت وزيرة المهجرين أليس شبطيني أن “أرقى ما توصلت إليه البشرية في عهودها المتعاقبة هي ممارسة الديموقراطية والإختيار الحر لممثليها في إدارة شؤون الدولة بدءا من رأس الدولة وممثلي الشعب وصولا الى الإنتخابات البلدية والإختيارية”.

شبطيني، وفي تصريح لها، قالت: “ها هي بلداتنا وقرانا ومدننا من أقصى الشمال الى أقصى الجنوب مرورا ببيروت والجبل والبقاع تشهد حركة راقية ومميزة ومداولات وإستشارات بين العائلات والأحزاب والمجموعات، وتنافس تتمناه أن يبقى بعيدا عن التصادم وعدم حصول أي ضربة كف للوصول الى إنتاج مجالس بلدية واختيارية تكون صورة عن لبنان الطامح دائما نحو المزيد من الإستقرار والطمأنينة والإنماء والإزدهار والإنتخابات البلدية والإختيارية بحد ذاتها تشكل خطوة متقدمة على هذا الصعيد”.

واضافت: “هذه هي فرادة لبنان عن محيطه العربي برفضه للدكتاتورية والتسلط والتبعية من أجل الحفاظ على تنوعه وعيشه المشترك بين طوائفه ودياناته المتعددة وعسى أن تكون الإنتخابات البلدية حافزا لحث المسؤولين وأصحاب القرار الى التوجه الى مجلس النواب لإنتخاب رئيس للجمهورية لتحقيق هذه النغصة التي تعتمر قلوب السواد الاعظم من اللبنانيين. كفى مماطلة وتسويفا لهذا الإستحقاق المصيري ولسيد الرابية نوجه هذا النداء قبل فوات الأوان وخسارة الجمهورية”.

في سياق آخر، شددت شبطيني على ضرورة إنشاء هيئة وطنية لإدارة عودة النازحين ورعاية وجودهم الموقت في لبنان من كل النواحي المالية والإدارية والتنظيمية وضرورة الإسراع بتأمين الموارد المالية لهذه الغاية، مناشدة الدول المانحة الإسراع بتقديم المعونات للنازحين.