IMLebanon

شبطيني: لاجراء الانتخابات البلدية في موعدها

chabtini

 

 

رحبت وزيرة المهجرين أليس شبطيني “بقرار وزير الداخلية دعوة الهيئات الناخبة لإجراء الإنتخابات البلدية والإختيارية بمباشرة عملها، واعتبرتها مؤشرا جديا لوضع هذا الإنجاز الوطني على سكة التنفيذ، ومعلنة تأييدها المطلق لمشاركة العنصر النسائي فيه بقوة”.

شبطيني أملت “أن يتحقق هذا الإستحقاق في موعده، لا سيما وأنه يساهم في تعزيز مسيرة الإنماء البلدية والقروية لناحية تنفيذ مشاريع تطال البنى التحتية، وتشجيع الزراعة، اضافة الى دور هذه البلديات في الإنخراط في حل مشكلة النفايات، وإيجاد الطرق والوسائل الناجعة والمستدامة والوصول بها الى النهاية المنتجة على كافة الصعد”.

وتمنت “أن يكون هذا الإستحقاق فاتحة أمل بإتجاه إنجاز باقي الإستحقاقات الدستورية وأولها إنتخاب رئيس للجمهورية، لإنهاء الفراغ، وإجراء الإنتخابات النيابية في موعدها على أساس الإسراع في إقرار قانون إنتخابي عادل وعصري يمثل جميع الفئات”.

من جهة أخرى شددت على “ضرورة الإسراع في حل مشكلة النازحين، ووضع ضوابط قانونية لها، وعلى رأسها التأكيد بأن وجودهم مؤقت وإنساني، وقضية عودتهم الى ديارهم ملزمة مطالبة المجتمع الدولي بـ”الإسراع بإرسال المساعدات العينية والمادية للدولة اللبنانية التي تأويهم رأفة بهم وبلبنان”.

وفي الختام، تقدمت شبطيني بالمعايدة من جميع اللبنانيين والمسيحيين خصوصا بحلول عيد الفصح المجيد.