IMLebanon

عون يكذّب نصرالله!

aoun-nasrallah

رفض مصدر في “تيار المستقبل” اتّهام “التيار” بتعطيل الرئاسة”، مذكّراً “حزب الله” باننا ولا مرّة قاطعنا جلسات انتخاب رئيس الجمهورية، واذا كان “صادقاً” في انتخاب العماد ميشال عون فليتفضّل ويُشارك في جلسة انتخاب الرئيس المُقررة في 8 آب المقبل “نكاية فينا” وبالسعودية”.

المصدر اوضح عبر “المركزية” ان “لا فيتو سعودياً على العماد عون، كما لا فيتو من قبلنا، ولكن حقنا القانوني والدستوري والديموقراطي رفض انتخابه”، مؤكداً اننا “مستعدون للنزول الى كل الجلسات حتى لو انتخب عون رئيساً”.

واعتبر ان “كلام عون الاسبوع الماضي امام وفد نقابة الصحافة الذي اشار فيه الى ان “لا فيتو” سعودياً على انتخابه، “كذّب” قول الحزب ان عدم انتخاب عون بسبب الفيتو السعودي”.

وعزا اتّهام الحزب بتعطيلنا الرئاسة لاننا لا ننتخب عون لانه “لا يُريد ان يعترف بانه هو من يُعطّل الاستحقاق الرئاسي بأوامر ايرانية”.

وعشية الجولة 31 من الحوار الثنائي بين “حزب الله” و”تيار المستقبل”، أسف المصدر لانه ليس حواراً بالمعنى الحقيقي، فهو مجرّد “صورة” جيّدة لتهدئة الاوضاع في لبنان، واستمراريته حاجة لعدم التأزيم”.

واشار المصدر الى ما وصفه بالـ “وقاحة” في تصرّفات الفريق المُعطّل للرئاسة. فاضافة الى تعطيله الاستحقاق الرئاسي يسلك الان مسار تعطيل قانون الانتخاب، وما عدم مشاركته في جلسة اللجان النيابية المشتركة الاسبوع الماضي الا دليل الى نهجه التعطيلي”.

وختم المصدر بتاكيده ان “لا تطور رئاسياً، “مكانك راوح”.