IMLebanon

زهرمان: الاستحقاق الرئاسي ما زال بعيدا

khaled-zahraman

رأى عضو “كتلة المستقبل” النائب خالد زهرمان، أنه “رغم حالة التفاؤل التي يعيشها البعض في موضوع الانتخابات الرئاسية، إلا أن هذا الاستحقاق ما زال بعيدا حيث لهذا الاستحقاق بعدان، الأول داخلي، اذ ان اللبنانيين غير متفقين على الخروج من الحائط المسدود أمام الاستحقاق الرئاسي، وليس من مصلحة “حزب الله” الإفراج عن هذا الاستحقاق وبنظره ستكون ظروف المحور الذي ينتمي إليه أفضل في المرحلة المقبلة وسيحصل مكتسبات أكثر، والثاني خارجي غير ناضج الى الآن. في حين أن الدور التي كانت تلعبه الدول بتظهير اسم رئيس للجمهورية يبدو أنها منشغلة بأمور ملحة بالنسبة لها أكثر، ولبنان على سلم أولوياتها، ويبدو أن اهتمام هذه الدول هو الحفاظ على الاستقرار في الداخل اللبناني وعدم السماح بسقوط الحكومة”.

زهرمان قال خلال استقباله فاعليات واهالي عكار بدارته في فنيدق: “اذا أردنا تفعيل الحكومة يجب أن نلجأ الى الدستور، اذ ينص على انه عندما يكون من شغور رئاسي، فإن صلاحية رئيس الجمهورية تناط بالحكومة. لكن كما نعلم أن في الحكومة آلية للتصويت، ويجب العودة الى الدستور. فمثلا في موضوع الاتصالات، نجد أن النقاش سياسي وتصفية حسابات داخل مجلس الوزراء نتيجة الانقسام في البلد”.

واشار إلى أن “موقف تيار المستقبل حتى الآن، هو تبني ترشيح الوزير سليمان فرنجية”، معتبرا أن “علاقة “تيار المستقبل” بـ”القوات اللبنانية” استراتيجية، حيث تجمعنا علاقات وعناوين عريضة كسائر قوى 14 اذار”.