IMLebanon

إرباك عوني بعد طرح اسم قهوجي؟!

aoun-kahwaji

اعلنت مصادر نيابية في حديث لصحيفة ”الأنباء” الكويتية ان كل المحاولات التي جرت مع العماد ميشال عون للقبول بمرشح ثالث لرئاسة الجمهورية، باءت بالفشل، وأصر العماد عون على برنامجه التصعيدي في الشارع.

وتقول مصادر متابعة لـ”الأنباء” إن مختلف القوى تركت موعد الجلسة السادسة والأربعين المرتقبة لانتخاب الرئيس في عهدة رئيس مجلس النواب نبيه بري، بما فيها حزب الله، الذي تقول مصادر التيار الوطني الحر، إن العماد ميشال عون لا يثق الا به، وان التواصل يومي بينهما، حيث يتفهم الحزب ردات فعله ومبررات تحركه، من دون الالتزام بمشاركته هذا التحرك، وقد تبلغ منه قراره بالتظاهر والاعتصام والعصيان، ولم تستبعد مصادر التيار عقد لقاء بينه وبين الامين العام للحزب السيد حسن نصر الله خلال الفترة الممتدة حتى 13 تشرين الاول المقبل.

ويبدو ان معلومات “الأنباء” حول طرح الرئيس سعد الحريري اسم العماد جان قهوجي على رئيس المردة سليمان فرنجية كمرشح توافقي بديل وتناولته وسائل الاعلام اللبنانية وفي طليعتها تلفزيون “المستقبل”، اربك البعض الى حد قول وزير التربية الياس بوصعب، عضو الكتلة العونية: “مش نايمين على حرير”.

واعلن نائب دستوري في حديث لصحيفة “الأنباء” ان التمديد للعماد قهوجي اليوم، لا يمنع انتخابه رئيسا غدا، وهناك سابقات تقدم على قاعدة الضرورات تبيح المحظورات.