IMLebanon

لاعب بـ”العهد” يسقط مع “حزب الله” في سوريا

qassem-shamkha

قتل لاعب في صفوف نادي العهد لكرة القدم المقرب من “حزب الله”، خلال مشاركته مع الحزب في المعارك التي يخوضها الى جانب الجيش السوري في مدينة حلب شمال سوريا، بحسب ما اعلن النادي اليوم الجمعة في 4 تشرين الثاني 2016.

ونعى نادي العهد لاعبه قاسم شمخة (19 عاماً) الذي قضى امس الخميس، وكتب على صفحته على موقع “فايسبوك”: “نزف اليكم ابننا البار وفارساً من فرسان مقاومتنا الابية العزيز الحبيب الشجاع الشهيد قاسم شمخة الذي نال رتبة الشهادة دفاعاً عن وطننا وارضنا واعراضنا في وجه المد التكفيري الارهابي”.

وارفق النادي البيان بصورة للاعب الشاب يرتدي زي النادي ويقبل كأساً تذكارية.

واكد مصدر مقرب من “حزب الله” انّ “شمخة استشهد خلال صدّ هجوم للمسلحين الخميس في غرب حلب”.

وقال أمين سر النادي محمد عاصي انّ شمخة “سيخلد في سجلات النادي لكونه بطلاً في الملعب كما انّه بطل في الدفاع عن الوطن”.

وولد شمخة في العام 1997، ويتحدر من قرية برج قلاويه في جنوب لبنان، ويقطن في برج البراجنة بالضاحية الجنوبية لبيروت، احدى ابرز مناطق نفوذ الحزب الشيعي.

وانضم شمخة الى نادي العهد عام 2009، وتدرج في فئاته العمرية الى حين انضمامه للفريق الاول، قبل ان تقرّر إدارة النادي إعارته الى نادي البرج (درجة ثالثة) لاكتساب المزيد من الخبرة.

وقال عاصي: “لا شك انّ شمخة كان من اللاعبين الماهرين، وكان يبشر بمستقبل كبير للنادي ولكرة القدم اللبنانية، إلا أنّه اختار طريق الجهاد ونهنئه على شهادته في الدفاع عن الوطن”.

واوضح انّ اللاعب الشاب زاول كرة القدم “لأكثر من عشر سنوات ضمن الفئات العمرية وهو أكثر اللاعبين الذين ارتدوا شارة القيادة مع العهد في بطولات الفئات العمرية”.

November 4, 2016 03:23 PM