IMLebanon

عباس: إدارة ترامب تفكر جدياً بحل القضية الفلسطينية

أعلن الرئيس الفلسطيني محمود عباس، بعد مشاركته في القمة العربية التي عقدت في الاردن، انّ الإدارة الأميركية الجديدة “تفكر جدياً” بحل القضية الفلسطينية.

وكان عباس التقى قبل افتتاح القمة العربية في منطقة السويمة على شاطىء البحر الميت غرب عمان، مع جايسون غرينبلات، مبعوث الرئيس الاميركي دونالد ترامب لعملية السلام في الشرق الاوسط.

وقال عباس في تصريحات صحافية، انّ “ادارة الرئيس الاميركي دونالد ترامب تفكر جدياً بايجاد حل للقضية الفلسطينية”، مضيفاً: “الحوار متواصل مع الادارة الاميركية، وهناك عدد من القضايا التي كانت تريد رأينا فيها او اجابتنا عليها. ونحن قدمنا لهم موقفنا من كل تساؤلاتهم”.

ومن المقرّر ان يتوجه الرئيس الفلسطيني في نيسان المقبل الى واشنطن للقاء ترامب.

واشار عباس الى انّ قرارات القمة العربية “ستنعكس ايجابياً” على لقاءات القادة العرب مع ترامب، وقال: “الادارة الاميركية كانت تترقب قرارات القمة لا سيما وانّ ادارة ترامب تريد تفعيل ملف القضية الفلسطينية”، مؤكداً انّ “صيغة الحل للقضية الفلسطينية وفق الرؤية العربية واضحة”.

وقال عباس انّ الفلسطينيين يريدون “دولة فلسطينية مستقلة على حدود عام 1967، ايّ تنفيذ حل الدولتين وتطبيق المبادرة العربية للسلام التي اعيد التاكيد عليها” في القمة.