IMLebanon

باسيل: نعمل لقانون إنتخابي يبنى على التفاهم بين الجميع

 

اعتبر رئيس “التيار الوطني الحر” وزير الخارجية والمغتربين جبران باسيل أن “موضوع قانون الانتخاب هو قضية موت أو حياة”، مؤكدًا “العمل على إقرار قانون جديد للانتخابات يبنى على التفاهم بين الجميع وعلى تمثيل كل اللبنانيين”، وشكر للرئيس سعد الحريري موقفه الأخير الرافض للتمديد.

كلام باسيل جاء خلال العشاء السنوي الذي اقامه مكتب التيار في عبرين ـ قضاء البترون في “بترونيات”، حيث نفى “كل الكلام الوهمي الذي يطلقه البعض عن محاولات إلغاء من هنا أو هناك لمنع إنجاز قانون انتخابي”، وقال: “هو كلام يهدف اما الى التخويف واما الى اختلاق خوف لتبرير عدم انجاز قانون. وليعلم الجميع ان لا مجال لالغاء احد في هذا البلد وكل من يعتقد انه قادر على الغاء أي كان هو مخطىء، واي كلام عن الغاء او عزل هو غير موجود في قاموسنا ان كان على مستوى قانون الانتخاب أو في موضوع السلاح”.

وأضاف: “نحن كتيار وطني مصممون ومستمرون وعن قناعة، باعتماد سياسة مد الجسور والتفاهمات مع الجميع ونعرف أن العلاقات السياسية تشهد طلعات ونزلات وتبادل لطشات من هنا أو هناك وهذا دليل على جمال الحياة السياسية في لبنان، لكن لن نبتعد عن الثوابت والخطوط الاساسية، وهناك ما هو أكثر من ثابت لسلامة وطننا، لقد مر القليل وسيمر الكثير، وقد انتصرنا سابقا سننتصر ولن نضيع البوصلة والتفاهمات اللبنانية لن نخسرها”.

وعن التفاهم مع “حزب الله”، قال: “هو قاعدة ثابتة بسياستنا لا يبدلها عنوان أو صحيفة أو حلم أو وهم، إنه تفاهم لا يهدف الى حمايتنا نحن و”حزب الله” ولكن، وبكل قناعة، لكي نحمي لبنان وكل اللبنانيين، وهذا ثابت لا يتزحزح”.

وتابع: “أما تفاهمنا مع القوات اللبنانية فهو خط انتهاء للماضي، ومهما فعل كل طرف منا في الانتخابات، والحكومات والتعيينات وعلى مستويات أخرى هو غير مهم لأن كل طرف منا يسعى في النهاية لحماية رأيه والمحافظة على حريته وهذا دليل لغنانا الكبير، ولا يعتقدن أحد أننا في يوم ما سنصبح واحدا أو أننا نحن الاثنان سنختزل كل المسيحيين لأن هذا ليس دليل عافية”.