خاص: بيار الضاهر يروي لـIMLebanon ما جرى مع “لبنان الحر” ويكشف عن الأرقام والمستحقات!

يبدو أن الأزمة بين الـLBCI  وإذاعة “لبنان الحر” مالية بامتياز بسبب تراكمات سابقة منذ أعوام، من دون أن يتضح ما إذا كان لـ”القوات اللبنانية” كحزب علاقة بالموضوع على خلفية الدعوى المستمرة من الحزب ضد الـLBCI ورئيس مجلس إدارتها أمام القضاء.

ويروي رئيس مجلس إدارة الـLBCI بيار الضاهر لموقع IMLebanon ما حصل كالآتي: “توقفت إذاعة لبنان الحر عن تسديد مستحقات إيجار محطات البث الخاصة بها (emetteurs)  إعتبارا من كانون الأول 2014. وكنا قد أبلغناهم مرارا بضرورة تسديد المستحقات، وأرسلنا إنذارا لهم ولغيرهن من الإذاعات التي تستعمل محطات الإرسال الخاصة بنا، وذلك قبل حوالى الشهر، تجاوبت الإذاعات الأخرى معنا ودفعوا المتوجب عليهم، في حين لم تتجاوب إدارة “لبنان الحر”. وعندما لم يتجاوبوا ولم يردوا قام تقنيون من فريقنا بقطع الكهرباء في عدد من المحطات، فكان ردهم في وقف نقل أخبار الـLBCI، ولا مشكلة لدينا في ذلك فقد أبرمنا إتفاقا مع إذاعة “صوت لبنان” في الأشرفية، وهي ستباشر اعتبارا من مساء الخميس 13 تموز بنقل نشرة أخبار الـLBCI عبر أثيرها.”

ويؤكد الضاهر لـIMLebanon أن السيدة روز شويري دخلت على خط الوساطة مشكورة. اليوم ثمة حساب متراكم يزيد عن 450 ألف دولار لأن كانت محطاتنا منتشرة في كل المناطق قبل أن نوقف عددا منها لعدم حاجتنا لها بعد انتقالنا إلى البث الرقمي. المطلوب أقله اليوم تسديد قسم من المتأخرات مع تسديد القسم المتبقي على دفعات شهرية، إضافة إلى عدم التأخر في دفع المبلغ الشهري الجديد المطلوب عن المرحلة المقبلة وهو ليس بكبير. ونحن بانتظار جواب من إدارة “لبنان الحر”.

وماذا إذا تم تنفيد المطلوب؟ يجيب الضاهر: “عندها لا مشكلة على الإطلاق ويعاودون نقل أخبارنا التي ستُنقل أيضا عبر “صوت لبنان”. أما إذا لم يرغبوا بالدفع فعليهم فك محطات البث والبحث عن حلول أخرى موجودة في البلد، وهذا ما قلناه لهم منذ زمن”.

وردا على سؤال حول ما إذا كان ثمة علاقة لموضوع الدعوى القضائية من “القوات اللبنانية” ضده وضد الـLBCI علاقة بالموضوع، أجاب الضاهر: ” لا أعتقد ذلك أبدا”.

يُذكر أن بث إذاعة لبنان الحر يتراجع منذ فترة باستمرار بسبب استغناء الـLBCI عن عدد من محطات إرسالها التي لم تعد بحاجة إليها، وذلك من دون أن تتمكن إدارة الإذاعة من تأمين بدائل لحل أزمة الإرسال في المناطق التي تم سحب المحطات التي كانت تغطيها.

Comments