IMLebanon

نازحو عرسال للمرعبي: نريد العودة

توجه وزير الدولة لشؤون النازحين معين المرعبي الى عرسال، موفدا من رئيس الحكومة سعد الحريري، يرافقه أمين عام الهيئة العليا للاغاثة اللواء محمد خير لتقديم واجب العزاء في استشهاد نائب رئيس بلدية عرسال السابق أحمد الفليطي، وللاطمئنان إلى أوضاع أهالي عرسال والنازحين السوريين في المخيمات.

وإذ أعرب “عن حزنه وألمه لخسارة عرسال ولبنان قامة إنسانية ووطنية مثل الفليطي”، أمل المرعبي أن يتابع أهالي المدينة” مسيرة الشهيد بحقن الدماء، وتجنيب عرسال و المنطقة الوقوع في أي مخطط مشبوه يحاك ضد أهلها الطيبين، الذين فتحوا ابوابهم وقلوبهم امام اخوتهم النازحين من سوريا”.

وثمن المرعبي “تضحيات الجيش اللبناني وجهود عناصره لحماية أهالي عرسال من الاخطار التي تحيق بها، داعيا النازحين السوريين الى التعاون معه لمنع تسلل اي كان من خارج المخيمات لمحاولة استخدامهم كدروع بشرية”.

ونقل الوزير المرعبي عن النازحين السوريين الذين إلتقاهم في جولته شكرهم وتقديرهم الكبير لاهتمام الحريري واهالي عرسال ومجلس بلديتها بالأوضاع الإنسانية الحرجة التي يمرون بها، وبذل كل الجهودة الممكنة لمساعدتهم.

وقد سلم النازحون السوريون  وزير الدولة لشؤون النازحين “مذكرة تتضمن رغبتهم بالعودة الى بلدهم سوريا، فور توفر الامن والامان، و اذا لم يتوفر ذلك فإلى جرابلس في سوريا بالتنسيق مع الدولة التركية و الامم المتحدة، في حال كانت الاوضاع الامنية تسمح بذلك “.

وقد نوه الوزير المرعبي واللواء الخير “بجهود المنظمات الاممية و والمحلية و الصليب الأحمر اللبناني و الدولي في إغاثة الإهالي والنازحين في عرسال”.