IMLebanon

وسام النجمة الإيطالية لماري سمعان

منح السفير الإيطالي ماسيمو ماروتي، وسام النجمة الإيطالية برتبة فارس للمهندسة ماري سمعان، في احتفال أقيم في دارة السفير Italia Villa  في شارع السفارات في منطقة النقاش، في حضور حشد من الوجوه الدبلوماسية والثقافية والاجتماعية وأهل المحتفى بها والأصدقاء.

بعد النشيدين اللبناني والإيطالي، ألقى ماروتي كلمة، فقال: “يشرفني ويطيب لي الليلة أن أقلد المهندسة ماري سمعان المعروفة بميمو، وسام استحقاق النجمة الإيطالية من رتبة فارس”.

أضاف: “ميمو هي إمرأة أعمال ناجحة، رعت لسنوات و عززت مكانة غاليري سمعان، التي تعد أحد معالم بيروت”.

وتابع: “أود شكر ماري سمعان على ارتباطها الوثيق بإيطاليا، وعلى شغفها بالأسلوب والتصميم الإيطالي، ولكونها مترجمة رفيعة المستوى لهما”.

وأردف: “لقد خطت ماري بكل فخر على خطى والدها وشرفت إرثا كبيرا. منذ 31 عاما، كرمت إيطاليا والدها، فرانسوا سمعان، لدعمه مصنعي المفروشات الإيطالية ولترويجه للمصممين الإيطاليين”.

وقال: “في ذلك الوقت انخرطت ميمو كمهندسة يافعة في أعمال العائلة، ونمت شغفها بالتصميم واهتمامها بالثقافة الإيطالية. أصبحت مديرة غاليري سمعان، جاعلة منها معلما للتصميم الإيطالي في لبنان. إن العديد من أفضل المصممين ومصنعي المفروشات الأكثر شهرة يفتخرون، بأن تقترن أسماؤهم وماركاتهم بغاليري ميمو سمعان”.

أضاف: “إنه لسرور كبير أن نقلد ميمو سمعان، علامة الإعتراف والعرفان بالجميل هذا، لإنجازاتها ولتفانيها في ترويج التصميم الإيطالي في لبنان، ونشر أحد أهم أشكال الثقافة الإيطالية”.

بدورها، قالت سمعان: “بتأثر كبير أقف أمامكم الليلة لكي أقول لكم، كم يشرفني أن تميزوني بسخائكم هذا. في الواقع تأتي هذه اللفتة الرسمية لمضاعفة شعوري بالإمتنان بعد حصولي على الجنسية الإيطالية، التي هي أجمل تمييز يمكن أن يعطى”.

أضافت: “مرد هذا الفخر الى انتمائي الى بلد منارة في الإنسانية والتعايش، في التطور الشخصي والمهني، في الإبداع، في الخلق، في التعبير الفني بكل أشكاله”.

وتابعت: “ما يزيد هذا التمييز الذي خصصت به، غلاوة، كونه يأتي لملاقاة ذاك الذي خص به المرحوم والدي عام 1986، وآمل أن يستمر هذا العرفان من جيل الى جيل، نظرا الى الروابط العميقة بين عائلتنا وإيطاليا”.

ووجهت في الختام الشكر الى الحكومة الإيطالية على “علامة التقدير هذه والحضور من أهل وأصدقاء على مشاركتهم هذه الفرحة”.