IMLebanon

أكثرية مدارس لبنان التزمت بالإضراب

 

التزم اساتذة المدارس الخاصة بالإضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية للمطالبة بإقرار سلسلة الرتب والرواتب .

كما التزمت المدارس الرسمية والخاصة والثانويات والمدارس الفنية ودار المعلمين والمعلمات في الضنية وعكار بالإضراب العام الذي دعت إليه هيئة التسنيق النقابية، وتوقفت الدروس فيها بعدما غاب الأساتذة والتلاميذ عن الحضور.

وعقد الأساتذة لقاءات في بعض المدارس تحضيرا للمشاركة في الإعتصام الذي يجري التحضير له بعد ظهر اليوم في ساحة رياض الصلح في بيروت.

وفي الكورة التزاموا المدارس التكميلية والثانوية والمهنية الخاصة والرسمية بالاضراب.

واساتذة التعليم الرسمي والخاص في قضاء بنت جبيل لبوا دعوة هيئة التنسيق النقابية الى الاضراب، حيث اقفلت المدارس الخاصة والرسمية والمهنيات والمعاهد أبوابها، وتوجه عدد من المعلمين الى العاصمة بيروت للمشاركة في الاعتصام، وتابع الموظفون عملهم في الادارات والمؤسسات العامة والبلديات في تبنين وبنت جبيل.

والتزمت المدارس الخاصة في زغرتا والقضاء بالإضراب للمطالبة “باقرار سلسلة الرتب والرواتب”.

من جهة أخرى، لم يلتزم موظفو الادارات العامة وأساتذة معظم المدارس الخاصة في النبطية بالاضراب الذي دعت اليه هيئة التنسيق النقابية، في حين استجاب اساتذة المدارس الرسمية بكافة المراحل الاساسي والمتوسط والثانوي، وكذلك اساتذة التعليم المهني مع دعوة الهيئة للاضراب.

وايضا التزمت المدارس الرسمية والثانويات والمدارس الفنية وبعض المدارس الخاصة، بالإضراب العام في طرابلس كما يجري التحضير للمشاركة في الإعتصام.

February 22, 2017 11:11 AM