IMLebanon

لماذا منعت طائرة الـ”MEA” من الهبوط في بغداد؟!

عادت طائرة تابعة لطيران الشرق الاوسط الى بيروت بعد اقلاعها من المطار لنحو 20 دقيقة وكانت متوجهةً الى بغداد في رحلتها النظامية.

وبحسب “الوكالة الوطنية للاعلام” تبيّن انّ أحد ركاب الطائرة وهو ابن وزير النقل العراقي مهدي العامري، الى جانب راكب آخر، كانا قد تأخرا عن موعد اطلاق الطائرة رغم المناداة عليهما حسب الانظمة الدولية المرعية الاجراء لعدة مرات، ولما تأخر حضورهما عدة دقائق عن موعد اقلاع الطائرة اضطر كابتن الطائرة الى الاقلاع باتجاه بغداد.

وفيما كانت تحلق الطائرة في الاجواء أبلغت ادارة شركة “الميدل ايست” من قبل مدير محطتها في بغداد انّ السلطات العراقية المختصة لن تسمح للطائرة بالهبوط في مطار بغداد اذا لم يكن على متنها ابن الوزير العراقي، ما اضطر قائد الطائرة الى العودة الى المطار في بيروت وألغيت الرحلة التي كان على متنها 71 راكباً.

وبدأت الاتصالات على أعلى المستويات بين السلطتين اللبنانية والعراقية المختصة لمعالجة الموضوع.

توضيح

ولاحقاً أوضحت شركة “طيران الشرق الأوسط” أنّها “لم تعلن عن أيّ سبب لمنع الهبوط، بانتظار إنتهاء التحقيق في الموضوع وجلاء الموقف، وما نشر هو مجموعة أخبار وإستنتاجات تناقلها بعض الركاب، لذلك إقتضى التوضيح. وسوف تصدر دائرة العلاقات العامة بياناً كاملاً عند الإنتهاء من التحقيقات في الموضوع”.