IMLebanon

أسرار الصحف المحلية الصادرة يوم الجمعة في 7 آذار 2014

النهار

– تردّد أن أركان قوى 14 آذار سيحضرون الاحتفال بالذكرى التاسعة لثورة الأرز في البيال، ومنهم أقطاب حالت الظروف الأمنية سابقاً دون تنقّلهم.

– تُجرى اتصالات بعيدة عن الأضواء لاستكشاف إمكان عقد اجتماع لهيئة الحوار الوطني في القصر الجمهوري قبل نهاية ولاية الرئيس سليمان.

– حاول قطب في 8 آذار السعي الى وقف السجال حول ثلاثية “الجيش والشعب والمقاومة”.

– قال وزير سابق إن تحرّك القضاء لتنفيذ مذكرات توقيف بحق متهمين في قضية جوزف صادر وفي غيرها من القضايا يبقى بدون جدوى إذا ظلّ متعذراً على الدولة تنفيذها.

المستقبل

يقال:

– إن حزباً ممانعاً كلّف محامياً للدفاع عن واحد من أبرز الموقوفين في الجرائم الارهابية والتفجيرات التي تحصل في لبنان.

– إن السلطات الاسرائيلية تعمّدت السيطرة على سفينة الأسلحة وليس قصفها كما فعلت في السودان سابقاً، من أجل أن يدخل نتنياهو الى اللقاء مع أوباما وبيده ورقة للضغط عليه ضد إيران.

– إن السفارة الإيرانية في بيروت قدّمت طلباً للهيئة العليا للإغاثة لقبض التعويض عن الأضرار التي لحقت بها جراء التفجيرين الانتحاريين أمامها.

اللواء

– يفكّر مرشحون للرئاسة بفتح قنوات اتصال مع مسؤول عربي رفيع، في سياق التسويق لدى دولة كبرى.

– توقف مهتمون عند زيارة مرجع كبير سابق إلى مسؤول كبير غير مدني، ودلالة اللقاء في هذه الفترة.

– ترددت معلومات عن أن وزيراً سابقاً تمكّن من جني ثروة لا تقل عن بضعة مليارات من التلزيمات بالتراضي .

الجمهورية

– شهدت زيارة وزير إلى رئيس تكتل نيابي إتصالات وتوضيحات ومشاورات لمعرفة أبعادها من قبيل ما إذا كانت تدخل في الإطار الحكومي أو أبعد من ذلك.

– قال ديبلوماسي عربي إن الموقف السعودي من قطر دليل على أن الرياض تخلت نهائياً عن سياستها المحافظة لمصلحة المواقف الصارمة والقرارات الصعبة والمواجهات المفتوحة.

– أكد وزير وسطي أن لبنان يجب أن يستفيد من الإجماع الدولي على قضيته التي من مؤشراتها مواصلة واشنطن وموسكو تحييده على رغم الإشتباك بينهما في أوكرانيا وسوريا.

– لوحظ أن وزيراً سابقاً إنتقل للسكن في منزله الصيفي بشكل دائم بسبب التفجيرات والإجراءات الأمنية المشددة في منطقته البيروتية.