IMLebanon

سليمان: لتحرير جميع المخطوفين والقبض على عصابات الخطف

أبدى رئيس الجمهورية ميشال سليمان ارتياحه لإطلاق الراهبات المخطوفات والطفل ميشال الصقر، معرباً عن امله في ان “يتم اطلاق المطرانين وسائر المخطوفين والمحتجزين اللبنانيين في ايّ بلد”.

واذ شكر سليمان في اتصال هاتفي امير قطر الشيخ تميم بن حمد والدولتين السورية والقطرية والاطراف المعنية بهذا الملف للمساعي التي ساهمت في اطلاق الراهبات، جدّد ادانته اعمال الخطف من ايّ جهة وتحت اي ذريعة كان

وأكد سليمان خلال لقاءات عقدها مع كل من قائد الجيش العماد جان قهوجي والمدير العام للأمن العام اللواء عباس ابراهيم ومدير عام قوى الامن الداخلي بالوكالة اللواء ابراهيم بصبوص “اهمية متابعة الاتصالات الجارية لتحرير المخطوفين من المطرانين الى سمير كساب الى جوزيف صادر والمخطوفين اللبنانيين في نيجيريا”، مشدّداً على “ضرورة ان تواصل الاجهزة العسكرية والامنية التنسيق في ما بينها للقبض على العصابات التي تقوم بالخطف في لبنان واحالة افرادها الى القضاء”.

ونوه رئيس الجمهورية في المناسبة بالجهود التي تقوم بها الاجهزة، كما قدر للواء ابراهيم عمله المضني والشاق في بلوغ النهاية السعيدة لقضية الراهبات والنجاح في اطلاقهن.

واستقبل سليمان النائب ميشال موسى مع عائلة المخطوف جوزف صادر التي ابدت املها في ان تنجح الاتصالات في الافراج عنه.

وعرض رئيس الجمهورية مع وزير الاتصالات بطرس حرب للتطورات السياسية الراهنة والاجواء القائمة في شأن اجتماع لجنة صوغ البيان الوزاري غداً.

واطلع سليمان من قائد الجيش على المراحل التي بلغها التحضير للائحة احتياجات الجيش والاتصالات مع الجانبين الفرنسي والسعودي لبدء تنفيذ المساعدة السعودية الاستثنائية للجيش اللبناني.

واطلع رئيس الجمهورية من اللواء ابراهيم على المساعي التي أدت الى تحرير الراهبات وعلى الاتصالات الجارية في شأن سائر المخطوفين، منوهاً بالجهود التي بذلها في اثناء المفاوضات التي ادت الى تحرير راهبات معلولا.

كذلك اطلع سليمان من اللواء بصبوص على الخطوات والإجراءات التي تقوم بها قوى الامن في الاستعلام عن المخلين بالامن والمرتكبين، والتنسيق مع سائر الاجهزة العسكرية والامنية للقبض عليهم وسوقهم الى القضاء.

وتناول سليمان مع الأمين العام للمجلس الاعلى للدفاع اللواء محمد خير بعض المواضيع التي اتخذ المجلس قرارات في شأنها والمراحل التي بلغتها عملية التنفيذ.

واستقبل رئيس الجمهورية المدير العام للدفاع المدني العميد ريمون خطار الذي اطلعه على خطوات تنظيم المديرية وتجهيزها بالآليات والمعدات اللازمة والضرورية للقيام بواجبها.

وزار بعبدا الفنان روميو لحود مع وفد من العائلة، لشكر سليمان على منحه وسام الأرز الوطني من رتبة كومندور.

ولمناسبة عيد المعلم، وجه سليمان تهنئة وتحية لجميع المعلمين، مقدراً “الرسالة السامية التي يقومون بها وهم يفنون من العمر في تربية الاجيال الناشئة والشباب وتثقيفهم لينطلقوا في خدمة المجتمع والوطن”.